• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 08 أغسطس 2014 على الساعة 10:36

غزة.. حماس تعلن عدم موافقة الفصائل الفلسطينية على تمديد التهدئة

غزة.. حماس تعلن عدم موافقة الفصائل الفلسطينية على تمديد التهدئة

العدوان على غزة.. مقتل 20 فلسطينيا وجنديين إسرائيلين

وكالات
أعلن مسؤولان كبيران في حركة “حماس»، صباح اليوم الجمعة (8 غشت)، أن الفصائل الفلسطينية قررت رفض تمديد التهدئة في قطاع غزة والتي تنتهي في الساعة 05,00 تغ، متهمين إسرائيل بعدم الاستجابة للمطالب الفلسطينية مقابل تمديد وقف إطلاق النار.
بدوره أكد مسؤول في “حركة الجهاد الإسلامي،” التي تشارك أيضا في مفاوضات القاهرة الجارية حول تمديد التهدئة، أن الفصائل الفلسطينية أخذت قرارا بعدم تمديد اتفاق وقف إطلاق النار الساري منذ الثلاثاء الماضي (5 غشت).
وقد التقى مسؤولون مصريون في القاهرة أول أمس الأربعاء (6 غشت) وفدا إسرائيليا، وسينقلون مطالبه إلى المفاوضين الفلسطينيين في إطار المحادثات التي تهدف إلى إحلال هدنة دائمة في غزة بعد انتهاء التهدئة لمدة 72 ساعة المطبقة منذ الثلاثاء.
وانسحب الجيش الإسرائيلي بالكامل من القطاع الفلسطيني الثلاثاء الماضي بعد شهر من بدء الهجوم الذي أودى بحياة 1875 فلسطينيا بينهم 430 طفلا وفتى و243 امرأة، حسب وزارة الصحة الفلسطينية. وفي الجانب الإسرائيلي قتل 64 جنديا وثلاثة مدنيين.
وقال مسؤول كبير في حماس في ختام اجتماع مطول مع الوسطاء المصريين في القاهرة “موقفنا موحد، نحن نرفض تمديد التهدئة، هذا قرار نهائي. إسرائيل لم تعرض شيئا”.
وأضاف أن الدولة العبرية “لم توافق على رفع الحصار” المفروض على قطاع غزة، وهو أحد المطالب الرئيسية لحركة حماس للقبول بوقف دائم لإطلاق النار في النزاع الذي بدأ في 8 يوليوز بعملية عسكرية إسرائيلية واسعة النطاق على القطاع الفلسطيني خلفت حوالى ألفي قتيل فلسطيني إضافة إلى نحو 10 ألاف جريح.
بدوره قال قيادي في الجهاد الإسلامي أن قرار رفض تمديد التهدئة اتخذ بالاشتراك مع حماس.