• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 على الساعة 18:39

على بعد يومين من المؤتمر الاستثنائي.. ابن كيران يطلق النار على “الإخوان”!

على بعد يومين من المؤتمر الاستثنائي.. ابن كيران يطلق النار على “الإخوان”!

على بعد يومين من المؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، خرج عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق للحزب، في بث مباشر على صفحته على الفايس بوك، معلنا رفضه قرار الأمانة العامة المستقيلة والمجلس الوطني، القاضي بعقد المؤتمر العادي للحزب بعد سنة من المؤتمر الاستثنائي.

وعاد ابن كيران للحديث عن فترة ما بعد ظهور نتائج انتخابات الـ8 من شتنبر، موردا: “ملي بانت النتائج اتصلت بسليمان العمراني وطلبت منو يقول للعثماني يقدم الاستقالة ديالو في انتظار التحضير للمؤتمر، حيت هادي الأعراف الديمقراطية، وهاد الشي اللي كنعرف، ما كنعرفش استقالة سياسية واستقا تقنية كيف قالوا”.

ولم يخفي الأمين العام السابق عدم رضاه على المسار الذي ذهب فيه أعضاء الأمانة العامة من خلال تقديم الاستقالة الجماعية، إلا أنه “قرر الامساك عن الكلام”، حسب قوله، قائلا: “ما بقيتش فاهم أش كيوقع فالحزب”.

وشدد ابن كيران على رفضه تحمل مسؤولية الأمانة العامة للحزب لمدة سنة فقط، مؤكدا أنه لا حق للأمانة العامة المستقيلة في تحديد مسار الحزب، ويجب أن تترك الأمر للأمانة العامة المقبلة، نافيا أن يكون قرار رفضه الترشح لخلافة العثماني “محاولة منه للتشويش على الحزب أو التأثير في قرارات مؤسساته”.

وتابع قائلا: “أنا لم أقبل أن تتحكم الأمانة العامة المستقيلة في الأمانة العامة المقبلة وتحدد لها سنة أو أقل أو أكثر”.

وأعلن الأمين العام السابق لحزب “المصباح” بأنه مستعد لتحمل مسؤولية قيادة الأمانة العامة المقبلة للحزب في حال رفض المؤتمر الوطني الاستثنائي تحديد ولاية الأمانة العامة المقبلة، وأضاف “إذا صوّت المؤتمر ضد مقترح الأمانة العامة القاضي بتأجيل المؤتمر العادي لمدة سنة، فأسكون معكم إذا رغبتم في ذلك وإذا جرى ترشيحي، مشددا على أنه “إذا لم ينقض المؤتمر الوطني الاستثنائي قرار التمديد فسأكون في حلي من أمري”.