• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 01 ديسمبر 2023 على الساعة 15:00

عكوري لـ”كيفاش”: الدعم التربوي خلال العطلة دارتو الوزارة باش التلميذ يحارب الملل

عكوري لـ”كيفاش”: الدعم التربوي خلال العطلة دارتو الوزارة باش التلميذ يحارب الملل

دق آباء وأولياء أمور التلاميذ في المدرسة العمومية ناقوس الخطر بخصوص هدر الزمن المدرسي لملايين التلاميذ بسبب شهرين من الإضرابات المتواصلة في القطاع.

ولتعويض الساعات الضائعة في التعليم العمومي، أطلقت وزارة التربية الوطنية البرنامج الوطني للدعم التربوي لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية في جميع جهات المملكة، تزامنا مع فترة العطلة البينية الثانية الممتدة من 04 إلى 10 دجنبر الجاري.

وقال نور الدين عكوري، رئيس فيدرالية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ في المغرب، إنه يجب التمييز بين مستويين من زمن التعلم، أول يشمل المقرر الدراسي، والثاني يخص استمرارية البيداغوجية التعليمية.

وأوضح عكوري، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن زمن التعلم الذي يشمل المقرر الدراسي هو الأساس، والذي يتطلب من التلميذ أن يدرس حضوريا وداخل القسم، أما زمن استمرارية البيداغوجية فالهدف منه محاربة الملل والهدر المدرسي.

وفي هذا الباب، يضيف المتحدث ذاته، تأتي مبادرة وزارة التربية الوطنية عبر وضع برنامج دعم تربوي خلال العطلة البينية لكي يبقى التلاميذ داخل الاستمرارية البيداغوغية، وهذه مرحلة يبقى التلميذ داخل المؤسسة التعليمية، وأساسها ألا يتسرب الملل للتلميذ ويبقى متابعا لدراسته عن بعد أو حضوريا، أما زمن التعلم الذي يشمل المقرر الدراسي، وهو محطة رئيسية لإرجاع زمن التعلم الذي ضاع من التلاميذ في غضون 6 أسابيع من الإضرابات، لن يتأتى إلا بعودة الأساتذة المضربين إلى أقسامهم، واستدراك ما فات من زمن التعلم.