• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 18 يناير 2024 على الساعة 16:00

عطية الله كيتعالج ومزراوي يقدر يلعب مباراة زامبيا.. هذا جديد إصابة اللاعب الزلزولي

عطية الله كيتعالج ومزراوي يقدر يلعب مباراة زامبيا.. هذا جديد إصابة اللاعب الزلزولي

بعد 90 دقيقة في درجة حرارة عالية ونسبة رطوبة مرتفعة، كان لا بد أن اليوم يكون يوما لشبه راحة لكتيبة الناخب الوطني وليد الركراكي، التي خاضت بالأمس مباراة قتالية ضد منتخب تنزانيا.

وقال يوسف بصور، موفد المجموعة الإعلامية لميد راديو الأحداث المغربية إلى كان ساحل العاج، إن الركراكي سيكتفي اليوم الخميس بحصة خفيفة لإزالة العياء، وحصة للتدليك والاستعانة بتقنيات متطورة من أجل تسريع الاشفاء العضلي للعناصر الوطنية التي بدلت مجهودا كبيرا.

وكشف بصور، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش” أن “أسود الأطلس” سيخضعون لحمام ثلج، وهذه التقنية تم الاستعانة بها في مونديال قطر لتسريع عملية استرجاع الطراوة البدينة، استعدادا للمباراة الثانية أمام منتخب الكونغو الديموقراطية، وهي المباراة التي ستحسم تأهل المنتخب الوطني إلى دور الثمن.

الإصابات

وبخصوص الإصابة التي تعرض لها الاعب المتألق عبد الصمد الزلزولي، في مباراة الأمس، قال رئيس القسم الرياضي لجريدة الأحداث المغربية، إنها لا تدعو إلى القلق ولا تشكل خطورة كبيرة كما أكد ذلك طبيب المنتخب الوطني، كريستوفر بودو، وأضاف: “بودو أخضع الزلزولي لفحوصات طبية مباشرة بعد نهاية المباراة، وسيخضه اليوم لفحوصات إضافية، للتحق من بشكل دقيق من نوعية الإصابة التي يعاني منها عبد الصمد الزلزولي.

وأبرز بصور، أنه بالموازاة مع ذلك، “علاج المدافع يحية عطية الله، الذي تعرض لإصابة في إحدى الحصص التدريبية متواصل، كما يتواصل علاج اللاعب نصير مزراوي، والذي من المتوقع أن يكون جاهزا لمباراة زامبيا أو لمباراة دور ثمن النهائي”.

وكشر المنتخب المغربي، رابع كأس العالم 2022، عن أنيابه مبكرا بفوز سهل على تنزانيا 3-0 أمس الأربعاء على ملعب لوران بوكو في سان بيدرو، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم إفريقيا في ساحل العاج.

وتخوض كتيبة الركراكي، الأحد المقبل، المباراة الثانية لهم في منافسات الكان مع جمهورية الكونغو في الثالثة بعد الظهر.