• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 22 مايو 2022 على الساعة 13:00

عضو سابق في الكاف: كرة القدم المغربية تستحق أن تكون في القمة (صور)

عضو سابق في الكاف: كرة القدم المغربية تستحق أن تكون في القمة (صور)

عبر كولينز أوكينيو، الخبير الإعلامي السابق للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن إشادته بمكونات المنظومة الكروية المغربية، منوها بمكانة الأندية المغربية على الصعيد الإفريقي، ونوعية البنية التحتية الرياضية التي تتوفر عليها المملكة.

وكتب أوكينيو، في تغريدة نشرها أمس السبت (21 ماي)، عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، أن “كثيرا من الظل غيم على كرة القدم المغربية… لكن لنكن صادقين، فهم يستحقون أن يكونوا في القمة. تطور كرة القدم لديهم في مستوى آخر من إفريقيا وفرقهم تقدم أداء جيدا بشكل استثنائي في القارة”.

وتأتي تغريدة كولينز، بعد تتويج نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، أول أمس الجمعة (20 ماي)، حيث قال إن “تركيز المغرب المتجدد على كرة القدم الشعبية قد أتى بثماره وكدليل على ذلك، كان لدى المغرب أربعة أندية في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 2020، وهو رقم قياسي يوضح التنظيم الجيد والتوازن بين أندية البطولة”.

وأردف العضو السابق، في الاتحاد الافريقي لكرة القدم: “يهيمن الدوري المغربي على ترتيب البطولات الإفريقية للكاف، بما في ذلك ثلاثة أندية في المراكز العاشرة الأولى. وقد فازت هذه الأندية الثلاثة، وهي الرجاء والوداد وبركان، بخمسة ألقاب كبرى في إفريقيا في السنوات الأخيرة: دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقية وكأس السوبر”.

ونوه كولينز أوكينيو، بدور الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في النهوض بكرة القدم الوطنية، لافتا إلى أنها “عملت على تزويد المملكة بأكملها ببنية تحتية عالية المستوى تسمح للأندية بتقديم تدريب احترافي للاعبين، وكذلك للفرق الوطنية للاستعداد للمسابقات… فناهيك عن مجمع محمد السادس لكرة القدم جوهرة الحداثة، كل جهة بها مركز كرة قدم بل وتتوفر مجموعة من الأندية على مراكز للتدريب”.