• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 14 يوليو 2023 على الساعة 08:23

عصابة الكنوز والشعوذة بزاكورة.. أحكام بين السجن والبراءة!!

عصابة الكنوز والشعوذة بزاكورة.. أحكام بين السجن والبراءة!!

أصدرت محكمة الاستئنافية في ورزازات، صباح اليوم الجمعة 14 (يوليوز)، أحكامها في قضية ما بات يعرف إعلاميا بـ”عصابة الكنوز والشعودة”.

وأفاد مصدر محلي تابع أطوار المحاكمة لموقع “كيفاش” أن الأحكام الصادرة عن محكمة الاستئناف بورزازات توزعت بين السجن النافذ والبراءة.

وأوضح أنه تم الحكم ببراءة كل من محمد جرمون، رئيس جماعة تنزولين، ورجل الأعمال المعروف في إقليم زاكورة محمد الصبار والمقاول هشام جناح من التهم المنسوبة إليهم في هذه القضية.

وأبرز المصدر ذاته، أنه بالمقابل، تم الحكم على 3 متهمين من بينهم ع.خ، مسؤول بعمالة زاكورة بست سنوات سجنا نافدة، فيما تم الحكم على باقي المتهمين بعشرة أشهر حبسا نافدا.

ويتابع هؤلاء بتهم ثقيلة بينها: “تكوين عصابة إجرامية والاتجار بالبشر في حق سيدة وطفل لم يتجاوز سنه 18 سنة، وهدم منزل في ملك الغير من أجل أعمال الشعوذة”.

يذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في ورزازات، كان أمر بمتابعة المشتبه فيهم الثمانية في حالة اعتقال، وإيداعهم السجن المحلي لورزازات، بعدما تقدمت سيدة بشكاية إلى وكيل الملك تتهمه فيها بـ”اختطافها واستغلالها في أعمال الشعوذة”، في قضية تفجرت سنة 2017.

وينتظر أن تعرف هذه القضية، التي شغلت الرأي العام المحلي في مدينة زاكورة، تطورات جديدة في المقبل من الأيام، حيث كشف مصدرنا أن أحد المتهمين اتهم خصوما سياسيين في زاكورة “بتحريضه” لتوريط المشتبه فيهم الثلاثة الذين تمت تبرئتهم اليوم من طرف القضاء.

وكشف أن النيابة العامة سجلت ذلك، وأن محامين المعنيين بالأمر، وبينهم برلماني في المنطقة، طالبوا بفتح بحث دقيق في هذه النازلة.