• زعيم “إرهابي” حليف لكابرانات الجزائر.. الجنائية الدولية تلاحق إياد أغ غالي
  • على “نيتفليكس”.. فيلم “مروكية حارة” لهشام العسري في الصدارة
  • لطيفة رأفت: تعرضت لضغوطات نفسية وأي واحد تجرأ أنه يمسني غادي نلجأ للقضاء
  • بعد دعوات لمقاطعة حفله في موازين.. الفنان التونسي “بلطي” ينفي دعمه للبوليساريو
  • لتحليل العلاقات بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.. منتدى حقوق الإنسان لمهرجان كناوة وموسيقى العالم ينظم لقاءً بالصويرة
عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 على الساعة 10:30

عسكرية ولا رجاوية.. 3 سيناريوهات لحسم لقب البطولة

عسكرية ولا رجاوية.. 3 سيناريوهات لحسم لقب البطولة

يحلّق “النسر الأخضر”، مساء اليوم الجمعة (14 يونيو)، في سماء مدينة وجدة، وشبح مباراة آسفي يطارده حين يواجه المولودية المحلية، حيث لا تزال الذاكرة الجماهيرية لفريق الرجاء تحتفظ بصور المباراة التي أُجريت على أرضية ملعب المسيرة في آسفي ضمن الجولة الأخيرة من الموسم الكروي 2013/2014، والتي خطف فيها القرش المسفيوي درع البطولة من الرجاء معرّجاً به إلى مدينة تطوان.

كان فريق الرجاء قد اقتنص صدارة ترتيب الدوري آنذاك قبل الجولة الأخيرة من المباريات بعد أن فاز على المتصدر المغرب التطواني بخماسية نظيفة. وفي وقت ظن فيه الجميع أن الرجاء سيتوجه إلى آسفي للاحتفال بلقب البطولة، تفاجأ الجمهور الأخضر بأداء هزيل انهزم فيه الفريق بهدف دون مقابل.

وعلى بعد ساعات من إسدال الستار على الجولة الأخيرة من الدوري الاحترافي، تحذر الجماهير الرجاوية كتيبة المدرب جوزيف زيمباور من تكرار السيناريو الأليم عندما يواجه فريق الرجاء سندباد الشرق، ابتداء من السادسة من مساء اليوم، مشددة على أهمية التركيز في مباراة الحسم.

وكان فريق الرجاء اقتنص صدارة الدوري الاحترافي بعد أن فاز على غريمه التقليدي في مباراة الديربي بفضل هدف آدم النفاتي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، في الوقت الذي حرم فيه المغرب التطواني فريق الجيش الملكي من الاستمرار في صدارة الدوري.

وسيكون الملعب البلدي في القنيطرة مسرحاً لمباراة الديربي بين الجيش الملكي والفتح الرباطي. انطلاقا من الساعة السادسة مساءً.
وسيكون “النسور” و”العساكر” أمام 3 سيناريوهات للتتويج بدرع البطولة.
الرجاء يحتاج إلى الفوز على فريق سندباد الشرق للتتويج باللقب دون انتظار نتيجة مباراة الجيش والفتح.
وفي حالة تعادل أصدقاء النفاتي، فإنهم سيكونون ملزمين بانتظار نتيجة ديربي العاصمة، إن انتهى هذا الأخير بتعادل العساكر أو انهزامهم فذلك يعني تتويج الرجاء في وجدة.
أما السيناريو الثالث، وهو المفزع للكتيبة الرجاوية، فهو انهزام الرجاء في وجدة وفوز الجيش الملكي في القنيطرة، ما يعني أن اللقب سيكون عسكريا.