• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 06 أبريل 2017 على الساعة 12:21

عثمان فردوس.. بوهدود ديال حكومة العثماني!!

عثمان فردوس.. بوهدود ديال حكومة العثماني!!

أصغر وزير في حكومة سعد الدين العثماني، التي عينت أمس الأربعاء (5 أبريل)، هو عثمان فردوس، كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.
عثمان، المزداد سنة 1985، وابن القيادي في الاتحاد الدستوري والمحامي عبدالله فردوس، استطاع أن يحقق ما كان يسعى إليه والده طيلة سنوات ولم يستطع تحقيقه، وهو كرسي الوزارة.
حاز عثمان على الماجستير في التسيير المالية سنة 2003 من مدرسة للإدارة في نانت الفرنسية، ووماجيستير في الصحافة المكتوبة سنة 2008 من معهد الدراسات السياسية في باريس، وفي سنة 2016 حصل على الماجستير في الدراسات الأوروبية من المدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا.
ومر عثمان فردوس من الكثير من التجارب المهنية بين سنة 2003 وإلى اليوم، ومن بينها مستشار في شركة “PwC” في باريس، كما اشتغل في شركة “مينا ميديا كونسلتينغ” في المغرب، وهو حاليا الرئيس التنفيدي لـ”Europa Conseil” في المغرب.
وقد خلف عثمان فردوس مامون بوهدود، الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم، كأصغر وزير في الحكومة.
ويعتبر الوزير الشاب، حسب مجلة “TelQuel”، من بين 50 شابا الأكثر تأثيرا في المغرب، واحتل في اللائحة التي نشرتها الأسبوعية المربتة 40.