• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 ديسمبر 2022 على الساعة 10:00

طلعات الثمن بـ300 فالمائة.. مقاه تستغل مباريات المغرب في المونديال لترفع الأسعار

طلعات الثمن بـ300 فالمائة.. مقاه تستغل مباريات المغرب في المونديال لترفع الأسعار

أحدث مونديال قطر دينامية اقتصادية في عدد من القطاعات المرتبطة بهذا الحدث العالمي، بينها قطاع المقاهي والمطاعم الذي يعرف إقبالا كبيرا لعشاق الساحرة المستديرة، غير أن بعض المقاهي استغلت الفرصة لترفع من أسعار المشروبات خلال نقل مباريات المونديال، خاصة مباريات المنتخب الوطني.

استنكار

واستنكر نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم، القرار الذي اتخذته “بعض” المقاهي والقاضي بمضاعفة أسعار المشروبات، وأوضح أن هذه المقاهي “محسوبة على رؤوس الأصابع”.

وفي تصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، وصف الحراق القرار بـ” اللا أخلاقي وغير القانوني”، وشدد على أن الزيادة في المقاهي المعنية بلغت “300 بالمائة”.

ودعا رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم مهنيي القطاع إلى المحافظة على نفس الأسعار المعروفة، حتى لا يعكروا فرجة وفرحة المغاربة، وقال: “المواطن كيعيش أزمة بسبب غلاء الأسعار والمعيشة خاصنا نكونو فجنبو ماشي نزيدو عليه حتى حنا”.

الرباح تزاد

ولم ينف الحراق أن مبارتي المنتخب المغربي مع نظيريه الكرواتي والبلجيكي تركتا عائدات مادية مهمة لأرباب المقاهي بفضل التدفق الجماهير الكبير لمشاهدتهما بشكل جماعي عبر شاشات المقاهي، واستدرك قائلا: “كنا نتوقع مداخيل أكبر في هذا المونديال، ولكن اصطدمت توقعات بتوقيت بث المباريات حيث يصعب حضور المتفرجين، باستثناء مباريات المنتخب المغربي حيث عرفت مداخيل المقاهي انتعاشة كبيرة”.