• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 15 يناير 2021 على الساعة 23:59

طلب شهادة التلقيح كشرط للسفر الدولي.. منظمة الصحة العالمية ما موافقاش

طلب شهادة التلقيح كشرط للسفر الدولي.. منظمة الصحة العالمية ما موافقاش

أعلنت لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية معارضتها حاليا” طلب شهادات تلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، كشرط لإتاحة دخول دوله أمام المسافرين الدوليين.

وقالت اللجنة في توصيات لها: “ما زال ثمة الكثير من الأمور الرئيسة غير المعروفة في ما يتعلق بفعالية اللقاحات على صعيد الحد من انتقال (الفيروس)، كما أن اللقاحات متوافرة (حاليا) بكميات محدودة”، مضيفة أن إثبات التلقيح لا يجب أن يستثني تدابير صحية وقائية أخرى.

من جانبه، قال ديدييه حسين، رئيس لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية المكونة من خبراء مستقلين بشأن COVID-19، إن العالم في سباق مع فيروس كورونا الذي بدأ في التحول، مشيرا إلى أن هذه المتغيرات الجديدة “تحتاج إلى بحث سريع ومكثف”.

وقال في إفادة صحفية افتراضية في جنيف إن “الوضع في الوقت الحاضر … مشلولون قليلا ومرتبكون قليلا”، مضيفا “من الواضح أن مسألة السفر جوا وبرا وبحرا ، ربما تحتاج إلى تنظيم أفضل.”

وفرضت العديد من الدول إجراءات مشددة على الرحلات الدولية بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت السلطات الصحيّة الأميركية أعلنت، يوم الثلاثاء (5 يناير)، أنّ المسافرين الراغبين بالتوجّه إلى الولايات المتّحدة جواً سيضطرون اعتباراً من 26 يناير الجاري لإبراز نتيجة فحص سلبية لكوفيد-19 للسماح لهم بالصعود على متن الطائرة.

ويستمر الفيروس في حصد المزيد من الضحايا، إذ أصيب به أكثر من 93,062,400 شخص في العالم منذ ظهور الوباء، تعافى منهم 56,977,000 مصاب على الأقل.

وتسبب بوفاة 1,994,833 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية دجنبر 2019.