• التفاعل مع صور وأنشطة جلالة الملك.. إجماع وطني على الشرعية الاجتماعية للملكية المغربية (فيديو)
  • موازين.. محمد رمضان يُبدع في حفل الاختتام (صور)
  • آدم: غادي نقدم أغنية على المغرب… ونبغي ندير ديو مع سميرة سعيد
  • وسط حضور جماهيري كبير.. نيكي ميناج تُلهب منصة السويسي (صور)
  • رامي عياش: أنا ومراتي كنحماقو على المغرب… وكنتمنى ندير أغنية بالدارجة (فيديو)
عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 على الساعة 22:00

طعنه بسكين 6 مرات.. السجن مدى الحياة لمغربي لإدانته بقتل بريطاني “ثأرا” لأطفال غزة

طعنه بسكين 6 مرات.. السجن مدى الحياة لمغربي لإدانته بقتل بريطاني “ثأرا” لأطفال غزة Police officers close the road as members of the coastguard go door to door to evacuate residents along River Street in Brechin on the east of Scotland on October 19, 2023, because of the danger of the River South Esk bursting its banks dues to the wind and rain from Storm Babet. (Photo by ANDY BUCHANAN / AFP)

قضت محكمة بريطانية، اليوم الجمعة (17 ماي) بحبس طالب لجوء مغربي مدى الحياة لإدانته بتهمة طعن متقاعد بريطاني حتى الموت في شمال شرق إنكلترا في أكتوبر الماضي، بدعوى “الثأر” للأطفال الذين قتلوا في قطاع غزة.

واعتقل المتهم أحمد عليد (45 عاما) بعدما حاول قتل شريكه في السكن، البالغ 31 عاما، أثناء نومه في الساعات الأولى، من يوم 15 أكتوبر من العام الماضي، وهو يهتف “الله أكبر”.

وذلك قبيل أن يقوم بقتل متقاعد، يبلغ 70 عاما، كان يسير في أحد شوارع وسط مدينة هارتلبول، حيث طعنه بسكين ست مرات.

ووجهت له تهمة القتل والشروع في القتل بدافع إرهابي.

وخلصت القاضية في محكمة بمدينة مدلزبره (شمال) بوبي شيما غراب الجمعة إلى أن الأمر يتعلق “بعمل إرهابي”، وحكمت على عليد بالسجن مدى الحياة، مع قضاء ما لا يقل عن 44 عاما وراء القضبان.

وقالت إنه “أراد الانتقام من تصرفات إسرائيل”، و”إحراج الحكومة البريطانية والتأثير عليها في علاقاتها الدولية”.

وكان المدعي العام جوناثان سانديفورد أفاد بأن عليد اعتقد أنه أودى أيضا بحياة شريكه في السكن، وقال للشرطة “إنه يريد قتلهما بسبب النزاع في غزة”، مضيفا “أن فلسطين يجب أن تتحرر من الصهاينة”.

وتابع سانديفورد: “قال المدعى عليه إنه كان ليقتل المزيد من الناس لو استطاع”، مضيفا “هم قتلوا أطفالا وأنا قتلت عجوزا “. مع ذلك دفع المتهم ببراءته.

أ ف ب