• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 01 مارس 2022 على الساعة 13:00

طالبة مغربية: دوزنا 3 أيام من أوكرانيا لهنغاريا… والدراري المغاربة وقفو معانا بزاف وحماونا!

طالبة مغربية: دوزنا 3 أيام من أوكرانيا لهنغاريا… والدراري المغاربة وقفو معانا بزاف وحماونا!

وصلت، صباح اليوم الثلاثاء (1 مارس)، طالبتان مغربيتان إلى دولة المجر، بعد رحلة طويلة من شرق أوكرانيا انطلقت يوم الأحد الماضي، هربا من الاشتباكات العسكرية التي تدور بين الجارتين روسيا وأوكرانيا.

وكشفت إحدى الطالبتين، في اتصال مع موقع “كيفاش” تفاصيل الرحلة التي دامت 3 أيام، وتخللتها العديد من التفاصيل، من بينها الساعات الطويلة في القطار، والوقوف لساعات على حدود دولة سلوفاكيا والمجر.

وجاء في معرض حديث الطالبة: “ركبنا نهار الأحد مع الطناش تحرك بينا التران… دوزنا تقريبا شي 26 ساعة فالتران…. باش وصلنا لسلوفاكيا”. وتابعت: “فاش وصلنا لسلوفاكيا كنا جوج بنات ومعانا 5 ديال الدراري، استقبلونا مزيان دوك الناس تما وتعاملو معانا تعامل زوين… والدراري اللي كانو معانا حماونا ووقفو معانا حتى وصلنا”.

وأضافت الشابة: “من بعد ركبنا عاوتاني وتلاقينا مع واحد الشاب مغربي كيقرا معايا، هو اللي مشى معانا من سلوفاكيا إلى المجر، وحنا دابا وصلنا والأمور كلها مزيانة”.

وحول عودتها إلى المغرب قالت المتحدثة: “دابا غادي ندخلو نرتاحو ونتسناو نهار 3 مارس، حيث قطعنا فالعرض الخاص اللي دراتو الخطوط الملكية المغربية ب750 درهم واللي خاص بالطلبة، باش نرجعو لبلادنا”.