• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 31 يوليو 2023 على الساعة 12:00

ضربني وبكى.. محامي الشحات بغى يقلبها على الشيبي

ضربني وبكى.. محامي الشحات بغى يقلبها على الشيبي

بعدما تعدى عليه بالضرب والمعيور، محامي المصري الشحات باغي يقلب القضية على اللاعب المغربي، محمد الشيبي. كيفاش؟
ضربني وبكى
تناقلت وسائل إعلام مصرية تصريحات أشرف عبد العزيز محامي حسين الشحات، لاعب نادي الأهلي المصري، الذي اعتدى على محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، بعد انتهاء المباراة التي جمعت بين الفريقين.
وكشفت المصادر ذاتها، نقلا عن المحامي المصري حديثه على إحدى القنوات التلفزيونية المصرية، أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد الإساءات التي حدثت ضد موكله خلال الفترة الأخيرة.

واعتبر محامي الشحات، أن “الشيبي اعتاد على استفزاز لاعبي الأهلي منذ كأس السوبر، وقام بسب بعضهم، والأزمة لها أساس من الماضي، وهذا ما علمه من جانب حسين ورامي ربيعة ولاعبي الأهلي”.
وأضاف: “الشحات حكى لي كل التفاصيل، ومحمد مجدي أفشة قام بمعاتبة الشيبي، ورامي ربيعة توجه للحكم وأبلغه بما قام به لاعب بيراميدز، ومحمود فتح الله مدرب بيراميدز قدم اعتذارًا عما قام به اللاعب لمقاعد بدلاء الأهلي خلال اللقاء”.
وشدد المحامي المصري، على أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية خلال الأسبوع الجاري، ضد الإساءات والسباب الذي حدث ضد حسين الشحات، بعد مباراة الأهلي وبيراميدز، والقضاء سيحكم في النهاية.
عقوبات جنائية
ويواجه حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، حسب تقارير إعلامية مصرية، عقوبات جنائية بسبب واقعة صفعة محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، بعد انتهاء المباراة التي جمعت بين الفريقين، قبل أسبوعين، ضمن مؤجلات بطولة الدوري الممتاز.
ووفقا لقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، المادة 85، حسب المصادر ذاتها، ينتظر حسين الشحات حال تمسك محمد الشيبي بالتصعيد إلى القضاء عقوبات تصل إلى الحبس لا تقل عن عام.
وجاء في نص المادة 85 من قانون الرياضة أنه “يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من سب أو قذف أو أهان بالقول أو الصياح أو الإشارة شخصا طبيعيا أو اعتباريا أو حض على الكراهية أو التمييز العنصرى بأى وسيلة من وسائل الجهر والعلانية فى أثناء أو بمناسبة النشاط الرياضى، وتضاعف العقوبة إذا وقعت الأفعال السابقة على إحدى الجهات أو الهيئات المشاركة فى تأمين النشاط الرياضى أو أحد العاملين به”.