• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 14 يناير 2015 على الساعة 10:57

صور وفيديوهات فاضحة لمستشفيات.. صحيحة ولا ما صحيحاش؟؟

صور وفيديوهات فاضحة لمستشفيات.. صحيحة ولا ما صحيحاش؟؟

الوردي

كيفاش
أكد وزير الصحة، الحسين الوردي، أن بعض الصور والفيديوهات التي نشرتها مواقع إلكترونية ومنابر إعلامية، أخيرا، حول بعض المستشفيات المغربية “مفبركة” و”غير صحيحة”.
غير أن الوردي أقر، في المقابل، بأن بعض هذه الصور المنتشرة أخيرا “حقيقية”، مضيفا أن الوزارة لا تنكر وجود “مشاكل” في قطاع الصحة، وموضحا أن الوزارة تحاول معالجة هذه المشاكل تدريجيا.

وأوضح الوردي، في معرض جوابه على سؤال حول “تردي الخدمات بالمستشفيات العمومية” تقدم به الفريق الحركي في إطار جلسة الأسئلة الشفهية في مجلس المستشارين، أن بعض الفيديوهات المذكورة “قديمة جدا، آخرها فيديو الهجوم على مستشفى في القنيطرة”، مضيفا أن الفيديو المذكور “يعود لأكثر من عامين وتمت محاكمة المهاجمين الذي استكملوا مدة محكوميتهم”.
وأضاف أن “بعض الفيديوهات والصور المسربة لا علاقة لها مع المغرب وبالخصوص الصورة التي انتشرت على نطاق واسع”، أخيرا، موضحا أن الصورة المذكورة انتشرت بـ”بلد مجاور للمغرب” في أكتوبر 2013 وأثارت ضجة حينها بهذا البلد.
وذكر الوردي بأن الوزارة أوفدت لجان تفتيش للمستشفيات المعنية بالصور، قائلا إن مهمة هؤلاء المفتشين ليس البحث عن الأطباء والممرضين “الذين بعثوا بهذه الصور” بل معالجة الاختلالات في حال وجودها.