• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 16 فبراير 2023 على الساعة 10:00

صورة “مسيئة” للبرلمان في كتاب مدرسي.. الاتحاد الاشتراكي يسائل بنموسى

صورة “مسيئة” للبرلمان في كتاب مدرسي.. الاتحاد الاشتراكي يسائل بنموسى

اعتبر الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، أن كتابا للتعليم الثانوي يتضمن صورة مسيئة للمؤسسة التشريعية المغربية.

وفي سؤال كتابي وجهه إلى شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، طالب النائب البرلماني، سعيد بعزيز، عضو الفريق الاشتراكي بمجلس النواب بضرورة تصحيح الوضع وحذف الصورة غير مشرفة للبرلمان من الكتاب المدرسي.
وأوضح بعزيز، أن كتاب المفيد في اللغة العربية، الموجه لتلميذات وتلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي الإعدادي، يتضمن في الصفحة 48 منه، صورة للواجهة الرسمية للبرلمان، تتواجد بها سيارات متوقفة أو مركونة بشكل غير قانوني.

واعتبر النائب البرلماني، أنه بما أن هذا الكتاب مصادق عليه من لدن وزارة التربية ومخصص لتكوين أجيال الغد، فإن الوزارة مطالبة بالتدخل، خاصة وأن صورة واجهة البرلمان المتواجدة بهذا الكتاب غير مشرفة، وتمنح صورة سيئة للمتلقي، وذلك بسبب ما تجمعه من مخالفات سير واضحة، تتجلى في وجود ثلاثة سيارات متوقفة فوق الرصيف، وأخرى متوقفة في مكان ممنوع، يحتوي على صباغة بالأبيض والأحمر.

وشدد البرلماني الاشتراكي على أن هذه الصورة دون المستوى، ولا تليق بالوضع الحقيقي للمؤسسة البرلمانية، خاصة أن هذا المكان ليس بموقف للسيارات، ولا تتوقف به.
هذت وساءل البرلماني الوزير بنموسى عن سبب عدم مراعاة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في الدروس الموجهة للتلميذات والتلاميذ مكانة الصورة في التكوين، مسائلا إياه عن سبب مصادقة الوزارة على مثل هذه الصور التي تتضمن مخالفات قانونية، وإساءة حقيقية للمؤسسة المعنية، وبالتالي إعطاء القدوة السيئة للمتلقي.