• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 28 يونيو 2023 على الساعة 15:00

صحافي جزائري لتبون: نظامك هو سبب البلا

صحافي جزائري لتبون: نظامك هو سبب البلا

تفاعل الصحافي الجزائري، وليد كبير، مع تصريحات عبد المجيد تبون الذي حاول من خلالها تلميع صورة نظام العسكر المشوهة بالتأكيد على أن الجزائر كانت ولازالت قلعة للسلم والأمان، ولم تكن منذ استقلالها مصدر تهديد أو اعتداء على أحد.

وعلق الصحافي والناشط المعارض، في تغريدة تقاسمها مع متابعيه على منصة “تويتر”، بسخرية على أقوال الرئيس الجزائري، مستعرضا بتهكم محطات كانت الحزائر فيها حطبا للمشاكل.
وقال وليد كبير، متهكما: “نظامك عاقل يا تبون لم يفتعل أية مشاكل ولم يزعزع استقرار المنطقة ولم يسلح حركة البوليساريو الانفصالية الارهابية ضد المغرب من 1975 إلى يومنا هذا، ونظامك محايد ولا دخل له في هجومات البوليساريو على نواكشوط سنة 1977”.
وتابع كبير “نظامك بريء من أحداث قفصة الدامية بتونس سنة 1980، نظامك لم يساهم في توتر الأوضاع بالساحل و لم بدعم الحركات الإرهابية هناك.“
وبنفس الأسلوب الساخر ذكر كبير تبون بسوابق النظام العسكري، قائلا “نظامك لم يساعد روسيا التي أرسلت مرتزقة فاغنر لمالي، ولم يسهل مأمورية طهران في منطقة الساحل، ولم يدعم الحركات الانفصالية في اسبانيا مثل الباسك وحركة انفصال جزر الكناري”.
وخلص الصحافي الجزائري، متوجها إلى تبون في تهكم “نظامك ما دار والو يا تبون عاقل وغي يتهموه باطل… آه منك يا نظام العسكر ومن أفعالك”.