• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 على الساعة 23:56

صحاب “راميد” غير الملتحقين بنظام التأمين الإجباري.. الحكومة تُحصي ملفاتهم وتعِد بالحلول!

صحاب “راميد” غير الملتحقين بنظام التأمين الإجباري.. الحكومة تُحصي ملفاتهم وتعِد بالحلول!

أكد مصطفى بايتاس الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس (02 فبراير) في الرباط، أن الحكومة حريصة على تطوير الجوانب المتعلقة بتدبير حكامة ورش التغطية الصحية.

إلحاق تدريجي

وقال بايتاس، في رده على سؤال يتعلق ببعض الإشكالات المتصلة بإلحاق المستفيدين من نظام “راميد” بالتأمين الإجباري عن المرض، خلال ندوة عقب انعقاد مجلس الحكومة، قال إن: “عملية الإلحاق تتم بشكل تدريجي، ويتعين على الأشخاص الذين لم تتغير بياناتهم الاتصال بالرقم الهاتفي أو الولوج إلى الموقع الإلكتروني المخصصين لهذا الغرض”.

الحكومة تُحصي الملفات

وفي سياق ذي صلة، كشف الناطق باسم الحكومة، أن عدد الملفات الخاصة بعلاجات المستفيدين السابقين من “راميد” تجاوز، خلال شهر دجنبر فقط، 53 ألفا و400 ملف، مشيرا إلى أن هذه الفئة التي أُلحقت بنظام ( AMO تضامن) الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الإشتراك في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، استفادت من 582 ألفا و524 عملية استقبال في المستشفيات العمومية.

ارتفاع عدد المنخرطين

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة أن العدد الإجمالي للمؤمنين من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي انتقل، في ظرف سنة، من 7.8 مليون فرد إلى أزيد من 23.2 مليون فرد، لافتا إلى أن عدد المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي ارتفع بدوره “حيت بلغت ملفات العلاج الخاصة بفئة العاملين غير الاجراء برسم 2022 حوالي642 ألفا و700 ملف”.