• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2019 على الساعة 10:00

صحاب المواقع الإباحية حضيو راسكم.. ڤيروس كيصور وماليه كيديرو الابتزاز!

صحاب المواقع الإباحية حضيو راسكم.. ڤيروس كيصور وماليه كيديرو الابتزاز!

حذرت شركة أمنية من انتشار فيروس جديد على شبكة الإنترنت، يستهدف زوار المواقع الإباحية تحديدا، ويصور مقاطع فيديو يبتز أصحابها.
ونشرت شركة أمن تكنولوجيا المعلومات “إيسيت” السلوفاكية، بتغريدة على حسابها على تويتر، من الفيروس الجديد، الذي يحمل اسم “فارينيكي”، مشيرة إلى أنه يسجل مقاطع فيديو من شاشات أجهزة زوار المواقع، وذلك بمجرد بحثهم عن كلمات مفتاحية إباحية، مثل “sex” و”XXX”.
كما أكدت الشركة الأمنية أن الفيروس “قادر على سرقة كلمات المرور والوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني لإرسال التسجيلات إلى جهات الاتصال، وذلك في حالة عدم دفع المستخدم المال”.
وأضافت الشركة المختصة أن الفيروس يرسل رسائل ابتزاز إلى المستخدمين، يزعم فيها القراصنة تسجيل المستخدم فيديو عبر الكاميرا، أثناء زيارتهم لمواقع إباحية.
وحسب مواقع إعلامية، فإن أول ظهور للفيروس كان في فرنسا، وبدأ بإرسال رسائل بريد إلكتروني وهمية بها إعلانات عن الهواتف الذكية، قبل أن يصيب أجهزة كومبيوتر المستخدمين ويتجسس عليهم.
وشكك بعض المستخدمين في هذا الخبر، حيث لم تبلغ شركة “إسيت” حتى الآن عن أي أنشطة متعلقة بتعرض مستخدمين للابتزاز، بسبب زيارتهم للمواقع الإباحية.