• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 11 أغسطس 2021 على الساعة 13:00

صحاب الحمامات كاعيين: كورونا حرقت الأخضر من مشاعرنا واليابس من مدخراتنا.. وقرار الإغلاق يقطع الأرزاق

صحاب الحمامات كاعيين: كورونا حرقت الأخضر من مشاعرنا واليابس من مدخراتنا.. وقرار الإغلاق يقطع الأرزاق

توجهت الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومهنيي الحمامات والرشاشات بالمغرب، إلى سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، في رسالة مفتوحة تدعوه فيها إلى عدول حكومته عن قرار إغلاق الحمامات.

واعتبر مهنيو قطاع الحمامات والرشاشات في المغرب، أن “قرار الإغلاق قاسي” وتسبب في “تشريد عشرات الأسر تعاني من الهشاشة”، مردفين بالقول: “كورونا تقطع الأوكسجين وقرار الإغلاق يقطع الأرزاق.. كورونا أحرقت الأخضر من مشاعرنا وعواطفنا واليابس من مدخراتنا وأرزاقنا”.

وعمق القرار، حسب المصدر ذاته “المعاناة والجرح الذي خلفه قرار الإغلاق السابق، الذي دام مدة سنة بدون إعانات أو مساعدة لأصحاب القطاع، الذين يستثمرون في الإقتصاد السوسيو إجتماعي”.

وعبر أرباب ومستغلو الحمامات والرشاشات، في المراسلة إلى رئيس الحكومة، عن تعهدهم بالعمل على مضاعفة الجهود لإنجاح محاصرة داء كوفيد-19، مبرزين: “نلتزم باحترام البروتوكول الصحي المسطر من طرف اللجنة العلمية لمكافحة كوفيد-19، وذلك بـ: التعقيم عند ولوج الحمام، قياس الحرارة، التشدد في احترام التباعد المحدد في مساحة متر مربع لكل مستحم، وكذا الاشتغال في حدود 50 بالمائة من الطاقة الاستيعابية لفضاء الاستحمام”.

هذا وكانت الحكومة قد قررت منذ أيام، قرار إغلاق الحمامات والرشاشات العامة، في خطوة تضمنت قرارات إحترازية على مستوى مجموعة من الأصعدة.