• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 01 يونيو 2017 على الساعة 14:23

صحاب الباك اللي بغاو المنحة الجامعية.. إطلاق الخدمة الإلكترونية “منحتي”

صحاب الباك اللي بغاو المنحة الجامعية.. إطلاق الخدمة الإلكترونية “منحتي”

تطلق وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس (1 يونيو)، الخدمة الإلكترونية “منحتي”، لفائدة المترشحين لنيل شهادة البكالوريا برسم السنة الدراسية 2016-2017، الراغبين في الاستفادة من منحة التعليم العالي برسم السنة الجامعية 2017-2018.
وأوضح بلاغ للوزارة أن الخدمة الإلكترونية “منحتي”، التي ستستمر إلى غاية 31 يوليوز المقبل، متاحة عبر البوابة الإلكترونية للوزارة عبر الرابط www.minhaty.ma.
وأضاف البلاغ أن هذه الخدمة، التي ستشرع الوزارة في اعتمادها لأول مرة برسم هذا الموسم الدراسي، تهدف إلى تحسين وتجويد الخدمات المقدمة من خلال تبني خيار الانفتاح والتواصل والتحديث، وكذا إلى تبسيط إجراء طلبات الاستفادة من المنح وتسهيل الإجراءات الإدارية ذات الصلة.
وأبرزت أنه يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات بخصوص الخدمة الإلكترونية “منحتي” من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma ، كما يمكن ربط الاتصال بالرقم الأخضر 0800001122 للاستفسار بخصوص كيفية الولوج إليها.
وسجلت الوزارة أنه يمكن المترشحين الذين لم يتمكنوا من إيداع طلباتهم عبر هذه المسطحة أن يتبعوا الإجراء المعمول به سابقا والمرتكز، أساسا، على اقتناء الملف الورقي الأزرق من المكتبات وتعبئته وإيداعه لدى المصالح المختصة.