• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 24 مايو 2022 على الساعة 14:00

صالير فايت 8 ديال مليار.. تفاصيل عقد نصير مزراوي مع بايرن ميونيخ

صالير فايت 8 ديال مليار.. تفاصيل عقد نصير مزراوي مع بايرن ميونيخ

أعلن بايرن ميونيخ الألماني بطل الدوري، صباح اليوم الثلاثاء (24 ماي)، تعاقده مع النجم المغربي نصير مزراوي، بعد انتهاء عقد الأخير مع ناديه أياكس أمستردام الهولندي.

تفاصيل العقد 
وحسب ما جاء في بيان رسمي للنادي، فإن البافاري تعاقد مع الأسد المغربي بصفة مجانية، بعقد مدته 4 سنوات حتى عام 2026، قابلة للتجديد.
وفي سياق متصل، كشفت صحيفة “بليد الألمانية أن مزراوي سيحصل على 8 مليون أورو (أزيد من 8.5 مليار سنتيم) سنويا صافية إضافة إلى المتغيرات.

ومن جهته، عبر نصير عن سعادته، وفي تصريحات نقلها موقع النادي: “كان لدي شعور جيد منذ المحادثات الأولى مع بايرن ميونيخ ويسعدني أن أنتقل إلى أحد أكبر الأندية في أوروبا. أصبح بايرن ميونخ بطل ألمانيا للمرة العاشرة على التوالي وسيكون أيضا من بين المتنافسين للفوز بدوري الأبطال مرة أخرى العام المقبل. اخترت هذا النادي لأنه يمكنني الفوز بأكبر الألقاب هنا”.

البايرن.. عاجبهم الحال
وعلى مستوى مسيري العملاق الألماني، قال أولفير كان أسطورة النادي والرئيس التنفيذي: “نصير مزراوي هو أحد اللبنات لتعزيز بناء فريقنا بطريقة هادفة. لقد وضعنا لأنفسنا أهدافا كبيرة مرة أخرى للموسم الجديد، ووسع لاعبون مثل نصير مزراوي خياراتنا… نحن نتطلع حقا للمحاولة معه مرة أخرى للفوز بدوري الأبطال ونريد الاحتفال بالعديد من النجاحات معه في السنوات القادمة”.

أما حسن صالح ميديتش، المدير الرياضي للنادي فقد قال: “نحن سعداء لأن نصير مزراوي هو أول توقيع لنا في فترة الانتقالات هذه… كان لديه عروض من جميع أنحاء أوروبا واختارنا لأننا نملك خطة واضحة معه ونريد تحقيق أهداف كبيرة معه. نصير لاعب يمارس الكثير من الضغط على الجهة اليمنى هجوميًا. نحن أيضًا نحب عقليته كثيرًا، إنه حريص على هذا التحدي في بايرن ميونيخ”.

أرقام اللاعب
ومن جهة أخرى، يعتبر نصير مزراوي ثاني لاعب مغربي يلعب بألوان عملاق ألمانيا، وذلك بعد المدافع المعتزل المهدي بن عطية الذي لعب بين 2014 و2017.

وتمكن نصير من لفت انتباه أوروبا بعد مواسم استثنائية قدمها مع أياكس، حيث شارك صاحب ال24 سنة لأول مرة مع الفريق الهولندي في عام 2018، وخاض 137 مباراة بكل المسابقات، وأحرز 10 أهداف، كما سجل هدفا وحيدا في 12 مواجهة مع المنتخب الوطني.