• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 أبريل 2022 على الساعة 11:00

شغب الملاعب.. ابتدائية أكادير تدين 8 قاصرين (فيديو)

شغب الملاعب.. ابتدائية أكادير تدين 8 قاصرين (فيديو)

أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة أكادير، أول أمس الاثنين (18 أبريل)، ثمانية قاصرين جرت متابعتهم على خلفية أحداث الشغب التي أعقبت مباراة حسنية أكادير والفتح الرياضي، يوم 20 مارس الماضي، حيث قضت في حقهم بالسجن النافذ لشهر واحد مع الغرامة.

وحسب مصدر مطلع، فقد توبع المتهمون في هذه القضية بتهم تتعلق بإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بواجبهم باستعمال العنف في حقهم، ومحاولة الولوج الى منشأة رياضية باستعمال التدليس، والمساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية ارتكب خلالها تعييب وإتلاف تجهيزات منشأة رياضية وتعييب أشياء مخصصة للمنفعة العامة، والمساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية نتج عنها إلحاق أضرار بأملاك منقولة مملوكة للغير.

وكانت المصالح الأمنية بأكادير قد أوقفت 84 شخصا، بينهم 56 قاصرا، على خلفية أحداث شغب المذكورة، حيث كان توقيفهم للاشتباه بتورطهم في ارتكاب أعمال شغب، وحيازة أسلحة بيضاء والسكر العلني البين والتخدير والتراشق بالحجارة المقرون بإلحاق خسائر مادية بممتلكات عمومية.

وتسببت أعمال الشغب التي أعقبت المباراة، التي آلت نتيجتها لفريق الفتح الرباطي بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد، في تسجيل إصابات وجروح في صفوف رجال أمن، إضافة إلى إلحاق خسائر مادية بالملك العمومي.