• محاكمة زيان في قضية اختلاس أموال الدعم العمومي.. تحالفات مثيرة للجدل وابتزاز للقضاء
  • جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”
  • طلب من زياش تقبل النقد.. وليد الركراكي يشيد بروح الفريق بعد الانتصارين الأخيرين
  • مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير.. الفيلم المغربي “وفي النهاية اختفت” يظفر بالجائزة الكبرى
  • أنشطة وورشات متنوعة.. اختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الربيع المحلي في طنجة
عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 على الساعة 11:30

شركة سان جوبان تحتفل بمرور 25 عاما على تواجدها في المغرب

شركة سان جوبان تحتفل بمرور 25 عاما على تواجدها في المغرب

احتفلت شركة سان جوبان المغرب (Saint-Gobain Maroc)، الرائدة عالميًا في مجال البناء المستدام، بتصميم وإنتاج وتوزيع المواد والخدمات للأسواق السكنية والصناعية، يوم أمس الثلاثاء (21 ماي)، بذكرى 25 سنة من نشاطها بالمغرب.

وأقامت الشركة حفل استقبال ترأسه المدير العام للمغرب، جيل أبينسور بحضور أعضاء إدارة المجموعة، بما في ذلك تييري فورنييه، نائب المدير العام للمجموعة، وجان لوك غارداز، الرئيس التنفيذي لتجمع Cluster Méditerranée.

وخلال هذا الحفل، تمكنت شركة سان جوبان المغرب من تقديم عرض مسيرتها بالمغرب وتقديم طموحاتها المستقبلية.

قصة مؤسسيين
25 عامًا من الابتكار والتطور في أساليب البناء في المغرب، 9 وحدات صناعية، 4 مراكز تدريب، صالة عرض واحدة للمباني لا سيما فيما يخص حلول تكسيات الواجهات، والألواح الجبسية، ووضع البلاط، والعزل المائي، وحلول عزل المباني علاوة على حضورها القوي في سوق زجاج السيارات والمواد الكاشطة.
25 سنة من المشاركة في تنمية العديد من المناطق في المغرب، من خلال إنشاء مواقع صناعية بالقنيطرة ودار بوعزة ومكناس وآسفي ومؤخرا أكادير.
25 عاماً من الالتزام البشري وخلق أكثر من 1000 فرصة عمل
استثمار قوي في إزالة الكربون بهدف الوصول إلى 80% من الطاقة الخضراء بحلول عام 2030 واستثمار لا يقل أهمية في الاقتصاد الدائري، خاصة فيما يتعلق بإعادة تدوير النفايات على مواد مثل حجر الكريت Calcin أو الجبس Gypse.

وتعد سان غوبين اليوم فاعلًا صناعيًا رئيسيًا في المغرب وتتوفر على فروع في عدة مناطق من البلاد.
وفي عام 1999، استثمرت المجموعة في أول مصنع للمواد الكاشطة abrasif في مكناس لعلامتي نورتون Norton وأطلس Atlas، تلاه إنشاء مصنع لإنتاج زجاج السيارات في القنيطرة سنة 2012، ثم إنتاج منتجات ويبر Weber في المغرب في عام 2015، ثم إنشاء مشروع مشترك مع مجموعة لافارج بلاكو Lafarge Placo في عام 2016 وإنشاء “مجمع سان جوبان” «Campus Saint-Gobain» في عين السبع في عام 2020.
وتعتبر العلامات التجارية للبناء لشركة سان جوبان Saint-Gobain، مثل Saint-Gobain Glass وPlaco®️ وIsover وPAM وWeber وChryso وOne Bondet، والتي نقوم بنشرها وتوزيعها على نظام البناء البيئي بأكمله، جزءًا لا يتجزأ من الحلول الموصوفة والمستخدمة لتحقيق إنجازات رمزية.
وتتمثل مهمتنا في المغرب في أن نصبح الرائدين في البناء المستدام من خلال المساهمة في تحسين أساليب البناء، وفقا للمعايير والأنظمة المغربية، من أجل توفير الراحة والرفاهية والاقتصاد في الطاقة لساكني المباني.
في سنة 2023، افتتحت المجموعة مصنعين Weber في أكادير ومكناس وأعلنت استحواذها على شركة Chryso-Aptex في مجال كيمياء البناء. إن نمونا في المملكة يصاحب ويدعم نمو قطاع البناء والبنيات التحتية.

ولدعم هذا التطور، أطلقت سان جوبان المغرب سنة 2021 أكاديمية تكوين مخصصة لبناء المهن والحلول المكرسة لهذا القطاع. وهي خدمة متاحة مجانا لجميع مهنيي ومحترفي البناء والمشغلين والمهندسين المعماريين والمنعشين، ومكاتب الدراسات وما إلى ذلك. تتكون الأكاديمية من 4 مراكز تكوين وتدريب، وقد تم بالفعل تكوين أكثر من 11000 مهني متخصص منذ إنشائها. ويتم أيضًا تنظيم التكوين بمواقع البناء في جميع أنحاء المغرب على شكل قوافل للسماح لمقدمي الطلبات من تحسين استخدام حلول البناء على النحو الأمثل. على مدار العامين الماضيين، دخلت سان جوبان (Saint-Gobain) في شراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل OFPPT لإطلاق برنامج تكوين تأهيلي قصير الأجل ، يهدف إلى تحسين المهارات التقنية للحرفيين “المبلطين” وكذلك المتدربين في تخصص البناء وفي أعمال التشطيب.

التزام إنساني
منذ سنة 2019، انخرطت سان جوبان المغرب Saint-Gobain Maroc)، من خلال مؤسسة سان جوبان (Fondation Saint-Gobain)، في أعمال تضامنية لمكافحة الهدر المدرسي و الإدماج الاجتماعي والمهني للشباب في وضعية صعبة. و قد تم دعم أكثر من 500 شخص. علاوة على ذلك، مكنت أنشطة المؤسسة في سنة 2024، من بناء قرية بالحوز لإعادة إسكان عائلات ضحايا الزلزال من خلال تبرع بقيمة 1,5 مليون درهم. وستواصل شركة سان جوبان المغرب Saint-Gobain Maroc الالتزام بمشاريع مهمة و القيام بتمويلها.
سان جوبان المغرب (Saint-Gobain Maroc) هي أيضًا قصة رجال ونساء يدركون يوميا، بقوة وإصرار، التزام المجموعة وهدفا ل”جعل العالم منزلًا أفضل”. في غضون 25 عاما من نشاطها، تمكنت سان جوبان المغرب من الاندماج والتطور في المنطقة لكي تصبح واحدة من أهم الفاعلين الرئيسيين و المرجعيين في سوق البناء.
“في البداية تأسست الشركة بالمغرب لدعم تنمية الأعمال التجارية العالمية في المغرب (السيارات والطيران) بوحدات إنتاج لزجاج السيارات والمواد الكاشطة، نتوفر اليوم على مجموعة واسعة من الحلول الصناعية والإنتاجية في مهن البناء المستدامة التي تستجيب لتنوع مشاكل عملائنا في عدة مجالات: أغطية الأرضيات والواجهات، والعزل المائي، والعزل وكيمياء البناء. تستمر مساهمتنا في مشاريع البناء في المغرب في التزايد، مما يجعل من سان جوبان المغرب (Saint-Gobain Maroc) أحد الفاعلين الرئيسيين في السوق. نحن فخورون للغاية بالمشاركة في النمو الاقتصادي للمملكة.. نحن نركز بشدة على المستقبل وسنواصل الدفاع عن الحلول التي نؤمن بها من أجل بناء أكثر استدامة”.

السمات ذات صلة