• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 08 يناير 2019 على الساعة 10:00

سيوف وساطور وشاقور ورمح وبندقيتا صيد وخراطيش.. خلية في الناظور والدريوش خططت لتنفيذ عمليات إرهابية بالسموم والعبوات الناسفة

سيوف وساطور وشاقور ورمح وبندقيتا صيد وخراطيش.. خلية في الناظور والدريوش خططت لتنفيذ عمليات إرهابية بالسموم والعبوات الناسفة

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك خلية إرهابية، اليوم الثلاثاء (8 يناير)، مكونة من 3 عناصر، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و31 سنة، ينشطون في مدينتي الناظور والدريوش.
وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن هذه العملية أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء عبارة عن سيوف وساطور وشاقور ورمح وبندقيتي صيد وخراطيش وبذلات عسكرية ورسوم لأسلحة نارية ومخطوطات تمجد الفكر المتطرف، إضافة إلى كمية من الكبريت وبطاريات وأسلاك كهربائية.
وأوضح البلاغ ذاته أن الأبحاث الأولية كشفت أن أفراد هذه الخلية، الموالين لداعش، كانوا بصدد التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية في المملكة، وذلك بعد اكتساب مهارات في مجال صنع المتفجرات والعبوات الناسفة والسموم.
واعتبرت وزارة الداخلية أن هذه العملية تؤكد “استمرار التهديدات الإرهابية، في ظل إصرار المتشبعين بالفكر المتطرف لداعش على خدمة أجندة هذا التنظيم عبر ارتكاب أعمال إرهابية”.