• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الإثنين 19 مارس 2018 على الساعة 18:40

سيف الإسلام يترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا.. يمشي القذافي ويبقاو حروفو

سيف الإسلام يترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا.. يمشي القذافي ويبقاو حروفو Seif al-Islam Kadhafi, son of Libyan strongman Moamer Kadhafi, waves during a meeting with youths on March 10, 2011 in Tripoli, after he issued a warning of "we're coming" and that his forces were advancing towards their bastion of Benghazi in eastern Libya. AFP PHOTO / MAHMUD TURKIA (Photo credit should read MAHMUD TURKIA/AFP/Getty Images)

رغم أن مكان وجوده لا زال مجهولاً، أعلنت عائلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي أن ترشح نجله سيف الإسلام، لرئاسة ليبيا، أمر مؤكد ومحسوم.

وعقد أيمن بوراس، المكلف بالبرنامج السياسي الإصلاحي لسيف الإسلام القذافي، اليوم الاثنين (19 مارس)، مؤتمرًا صحافيًا في العاصمة التونسية، لتسليط الأضواء على البرنامج الإصلاحي المستقبلي لنجل القذافي.

ومن جهته، علق الإعلامي الليبي باسم الصول، المتحدث باسم عائلة الرئيس الراحل معمر القذافي، على أنباء ترشح المهندس سيف الإسلام القذافي في الانتخابات الرئاسية الليبية، خلال المؤتمر الصحافي، قائلا إن “سيف الإسلام مرشح لرئاسة ليبيا وهذا أمر لا جدال فيه”.

وقال الصول، في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “لا يوجد شك في ترشح المهندس سيف الإسلام لمنصب رئيس ليبيا، فهو أمر مؤكد ومحسوم، ولكن نجل الزعيم الراحل لن يتحدث بنفسه في مؤتمر اليوم في تونس، بل سيتحدث السيد أيمن بوراس”.

وأضاف الصول أن “أيمن بوراس مكلف بملف الإصلاح في برنامج سيف الإسلام القذافي، وتصريحاته تكون صادرة من عائلة القذافي، لذلك فإن ما سيطرحه اليوم في المؤتمر الصحافي في تونس هو البرنامج الإصلاحي المستقبلي لسيف الإسلام القذافي بالفعل”.