• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 27 أكتوبر 2023 على الساعة 10:00

سيضربون من جديد في نونبر.. أساتذة التعليم العمومي ناويين على خزيت مع بنموسى

سيضربون من جديد في نونبر.. أساتذة التعليم العمومي ناويين على خزيت مع بنموسى

دعا التنسيق الوطني لقطاع التعليم إلى خوض إضراب عام وطني يومي الثلاثاء والأربعاء 7 و8 نونبر المقبل، مصحوبا بمسيرة مركزية من البرلمان في اتجاه وزارة التربية الوطنية في الرباط الثلاثاء 7 نونبر ابتداء من الساعة 11 صباحا، كما دعا إلى الاستمرار في التوقفات عن العمل خلال فترة الاستراحة، طيلة باقي أيام الأسبوع.
وبالنسبة لأطر الدعم، دعا التنسيق المذكور، إلى مقاطعة العمل بـ 38 ساعة والعمل بـ 24/21، ومقاطعة جميع التكليفات بالحراسة العامة وجميع المهام المضافة بالقرارات الوزارية والخارجة عن الاختصاص بالنسبة لأطر الدعم ومقاطعة البطولات المدرسية لأساتذة التربية البدنية.

وأبرز بلاغ صادر عن التنسيق الوطني لقطاع التعليم، أن الإضراب الوطني أيام 24 و25 و26 أكتوبر الجاري عرف نجاحا قويا وانخراطا واسعا لنساء ورجال التعليم بمختلف فئاتهم في الوقفات الاحتجاجية أمام المديريات الإقليمية أمس الخميس 26 أكتوبر.

وشدد البلاغ ذاته، على أن الشغيلة التعليمية بجميع فئاتها ستواصل نهجها لإسقاط النظام الأساسي الذي، وحسب البلاغ، “يكرس الحيف والظلم والتمييز، بل ويسيد المنطق الضبطي ويغرق المدرس(ة) في مهام لا دخل لها في اختصاصاته”.

وحذر التنسيق المذكور وزارة التربية الوطنية من أي رد فعل انتقامي من نساء ورجال التعليم، وأي مس بحقهم الدستوري في ممارسة الإضراب.
وبعدما أكد التنسيق غياب أي تمديد للإضراب الوطني اليوم الجمعة، أهاب بالشغيلة التعليمية إلى الاستمرار في الوقفات الاحتجاجية خلال فترات الاستراحة طيلة أيام الأسبوع المتبقية، ومقاطعة كل التكوينات والانسحاب من مجالس المؤسسة والأندية ومجموعات الواتساب الخاصة بالمؤسسات وحمل الشارات السوداء طيلة أيام الأسبوع.