• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 04 أبريل 2024 على الساعة 13:00

سيدي حجاج/ كاز.. إصابة 20 تلميذة بـ”هستيريا” جماعية

سيدي حجاج/ كاز.. إصابة 20 تلميذة بـ”هستيريا” جماعية

علم موقع “كيفاش” أن 20 تلميذة دخلن، أمس الأربعاء (3 أبريل)، بحالة من الهستيريا الجماعية، وتعرضن لإغماءات داخل إعدادية الحسن المراكشي، الموجودة في منطقة “رياض العمران” في جماعة سيدي حجاج واد حصار ضواحي مدينة الدار البيضاء.

وأفاد مصدر حضر الواقعة، أن تلميذة في بادئ الأمر تعرضت لحالة صرع وإغماء، وبمجرد سقوطها في القسم وصراخها بشكل مرتفع بدأت حالة هستيرية من الخوف لدى باقي التلميذات وإغماء لدى بعضهن الآخر.

ونفى المصدر ذاته، أن يكون للأمر علاقة بأي أمر آخر، وشدد على أن سيارة الإسعاف نقلت التلميذات المعنيات إلى المستشفى قبل أن تغادرنه في اليوم ذاته.
وليست هذه الحالة الأولى من نوعها في المغرب، إذ عاشت 9 تلميذات يدرسن في مؤسسة تعليمية في الفداء في الدار البيضاء نفس الحالة، ودخلن في صراخ جماعي غير مفهوم.
كما سبق وأصيبت 8 تلميذات بهستيريا جماعية داخل الثانوية الإعدادية العربي الشتوكي في مدينة بيوكرى التابعة لإقليم اشتوكة آيت باها.

وسبق وعاشت الأطر العاملة وكذا نزلاء داخلية الثانوية الإعدادية يوسف بن تاشفين في جرسيف الحالة ذاتها، بعد دخول 22 تلميذة في حالة هستيرية جماعي، وهو الامر الذي تكرر أيضا سنة 2018 في إعدادية في طاطا.