• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 ديسمبر 2023 على الساعة 18:30

سيترأس مهرجانا خطابيًّا لحزب موريتاني.. بنعبد الله يقود وفدا حزبيا إلى نواكشوط

سيترأس مهرجانا خطابيًّا لحزب موريتاني.. بنعبد الله يقود وفدا حزبيا إلى نواكشوط

يقوم وفدٌ عن قيادة حزب التقدم والاشتراكية، يترأسه محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام للحزب، بزيارة عملٍ حزبية، إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، خلال الفترة ما بين 18 و20 دجنبر الجاري.

وأفاد بلاغ للحزب، توصل به موقع “كيفاش”، أن هذه الزيارة تأتي بدعوة من حزب “الصواب الموريتاني”، وفي إطار “السعي الثنائي الحثيث نحو تعزيز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع حزب التقدم والاشتراكية المغربي بحزب الصواب الموريتاني”.

كما تأتي هذه الزيارة، حسب البلاغ ذاته، في إطار السعي نحو “الإسهام في تقوية روابط الأخوة والتعاون والشراكة بين البلدين والعلاقات المتميزة التي تجمعُ الشعبيين الشقيقين المغربي والموريتاني، وكذا في سياق السعي نحو بعث الدينامية الــــمتطَلَّع إليها فيما يتعلق بالعلاقات على مستوى المغرب الكبير”.
وتهدف هذه الزيارة إلى “توطيد التعاون الثنائي بين الحزبين في المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذا إلى بحث واقتراح أنجع المقاربات الكفيلة بالرُّقِّيِّ بالعلاقات المغربية الموريتانية، والروابط المغاربية عموماً، نحو مستوياتٍ أرفع وأوثق”.

وأشار البلاغ إلى أن برنامجُ هذه الزيارة يتضمن إجراءَ مباحثات سياسية مع العديد من القيادات الحزبية ورؤساء الكُتَل البرلمانية الموريتانية.

كما سيترأس محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إلى جانب الرفيق عبد السلام ولد حرمه، رئيس حزب “الصواب” الموريتاني، مهرجاناً شعبياًّ خطابيًّا وسط العاصمة الموريتانية نواكشوط، وكذا العديد من اللقاءات مع مراكز البحث، ومع شخصيات أكاديمية بموريتانيا.