• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 23 أغسطس 2023 على الساعة 12:30

سفيان البقالي: جيت لبودابيست وعندي هدف واحد هو الميدالية الذهبية

سفيان البقالي: جيت لبودابيست وعندي هدف واحد هو الميدالية الذهبية

تمكن العداء المغربي سفيان البقالي من المحافظة على ميداليته الذهبية خلال بطولة العالم لألعاب القوى المقامة ببودابيست، بعد تحقيقه للمركز الأول في سباق 3000 متر موانع رجال، متفوقا بذلك على الإثيوبي جيرما.

وعقب فوزه صرّح البقالي لوكالة فرانس برس “أنا سعيد جداً لفوزي بالذهبية الثانية توالياً، أتيت إلى هنا لأفوز بالذهب ولا شيء غيره، كانت لدي منافسة صعبة من حامل الرقم القياسي العالمي جيرما، لكنني تمكنت من فرض سيطرتي في اللفة الأخيرة، لم يكن الأمر سهلاً لكنني تمكنت من الفوز”.

و أكد البقالي أن ” التصفيات كانت بالنسبة لي سهلة، وبالتالي ارتحت بشكل كاف كي أكون بكامل جاهزيتي في النهائي”، وتابع “قضيت وقتي في الفترة الأخيرة كما جرت العادة، مع مدربي وأصدقائي في المغرب الذين ساعدوني وأحب أن أذكر أسمائهم: محمد وعزيز وسمير هم عائلتي وتدرّبت معهم لسنوات”.

وتألق البقالي خلال العام الماضي ونجح في إضافة اللقب العالمي إلى الأولمبي، منهياً الهيمنة الكينية على المسافة عندما حقق الذهب في أولمبياد طوكيو صيف سنة 2021، وأصبح أول عداء غير كيني يحرز اللقب منذ 1980، ليعود ويؤكد أنه “ملك” سباق 3000 متر موانع واضعاً بذلك حداً لسيطرة الكينيين عليه لمدة 15 عاماً في بطولة العالم عندما نال الذهبية في يوجين الأميركية.