• بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
عاجل
الجمعة 26 مارس 2021 على الساعة 10:30

سجل بدون خسارة وفرصة لضمان التأهل والعيون على الحدادي وماسينا.. أسود الأطلس في مواجهة المرابطين

سجل بدون خسارة وفرصة لضمان التأهل والعيون على الحدادي وماسينا.. أسود الأطلس في مواجهة المرابطين

يواجه المنتخب الوطني، اليوم الجمعة (26 مارس)، نظيره الموريتاني، برسم الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة، برسم تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2021، على الساعة الثامنة، في ملعب الشيح بيديا في العاصمة نواكشوط.

التأهل
ويلعب أسود الأطلس وعينهم على ضمان بطاقة العبور قبل بلوغ الجولة الأخيرة، ويحتاج أبناء وحيد خليلوزيتش إلى نقطة واحدة فقط أمام موريتانيا، بعد تصدرهم المجموعة الخامسة بـ10 نقاط، مع فارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيهم.
وفي تصريحه قبل المباراة، أكد الناخب الوطني عزمه الفوز بالنقاط الثلاثة والعودة إلى الرباط ضامنا التأهل، قبل مواجهة برونودي، يوم 30 مارس الجاري.

الثنائي الجديد
وستكون عيون متابعي الشأن الكروي في المغرب على الثنائي الجديد، منير الحدادي، نجم فريق إشبيلية الإسباني، وآدم ماسينا، لاعب واتفورد الإنجليزي، اللذان سيوقعان على أول مشاركة لهما مع أسود الأطلس.
وتشير المصادر إلى أن وحيد خليلوزيتش سيعتمد على الثنائي في المباراة المذكورة إضافة إلى أسامة طنان، لاعب فيتيس أرنهيم الهولندي، الذي لم ينل فرصته كاملة في السنوات الماضية.

القيمة السوقية
ويتفوق المنتخب الوطني بشكل كبير على مضيفه من حيث القيمة السوقية، وتفوق قيمة لاعبي أسود الأطلس 221 مليون أورو، حسب موقع “ترونسفير ماركيز” المختص في تقييم اللاعبين، في حين لا تتجاوز قيمة لاعبي المنتخب الموريتاني 3 مليون أورو.

لا خسارة!
ولم يسبق للمنتخب الوطني أن خسر في مواجهاته السابقة ضد موريتانيا، حيث تواجه المنتخبان في 10 مناسبات، فاز في 8 منها، وتعادل في اثنتين.
وسجل المنتخب الوطني 30 هدفا في شباك الموريتانيين في حين تلقت شباكه 5 أهداف.
ومن أكبر النتائج التي حققها المغرب كانت فوزه بخمسة لصفر، سنة 2014 في مباراة ودية، ويعود آخر فوز رسمي إلى سنة 2010 بـ4-1، في تصفيات كأس العالم.
أما آخر مباراة بين الفريقين فانتهت بالتعادل السلبي، السنة الماضية، برسم الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021.