• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 مارس 2022 على الساعة 23:08

ستلتقي بوريطة ومسؤولين حكوميين.. نائبة وزير الخارجية الأمريكي غادي تجي للمغرب

ستلتقي بوريطة ومسؤولين حكوميين.. نائبة وزير الخارجية الأمريكي غادي تجي للمغرب

يرتقب أن تزور نائبة وزير الخارجية الأمريكي، ويندي شيرمان، المغرب، خلال الفترة من 4 إلى 11 مارس، ضمن زيارة ستشمل تركيا وإسبانيا ومصر والجزائر.

وكشفت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشر على موقعها الرسمي، أمس الخميس (2 مارس)، أن نائبة الوزير ستصل إلى مدينتي الرباط والدار البيضاء خلال الفترة من 8 إلى 9 مارس الجاري.

وأضاف المصدر ذاته أن شيرمان ستترأس ستقود الوفد الأمريكي في الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب حول القضايا السياسية الإقليمية.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية إلى نائبة الوزير ستتناول غداء عمل مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، كما ستلتقي مسؤولين حكوميين كبار آخرين.

كما ستلقي المسؤلة الأمريكية خطابا رئيسيا بمناسبة يوم المرأة العالمي، والذي يشارك فيه رائدات الأعمال وسيدات الأعمال، وكذلك ستلتقي بالشباب المغربي.

وذكر المصدر ذاته أن نائبة الوزير شيرمان ستبدأ رحلتها في مدينتي إسطنبول وأنقرة في تركيا في الفترة من 4 إلى 5 مارس، على أن تسافر بعد ذلك إلى العاصمة الإسبانية مدريد في الفترة من 6 إلى 8 مارس، للمشاركة في افتتاح حوار الأمن الإلكتروني بين الولايات المتحدة وإسبانيا.

وستتوجه شيرمان بعد ذلك إلى العاصمة الجزائرية الجزائر في الفترة من 9 إلى 10 مارس، وستلتقي بالرئيس عبد المجيد تبون، لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية.

كما ستلتقي نائبة وزير الخارجية، بوزير الخارجية الجزائري رمضان لعمامرة وتترأس الوفد الأمريكي للحوار الاستراتيجي الخامس بين الولايات المتحدة والجزائر.

وستسافر نائبة الوزير شيرمان، في الختام، في الفترة من 10 إلى 11 مارس، إلى العاصمة المصرية القاهرة، حيث ستلتقي بوزير الخارجية سامح شكري وغيره من كبار المسؤولين المصريين.