• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 26 مارس 2022 على الساعة 18:00

سابقة من نوعها.. جماعة أكادير تخصص 15 مليون درهم لإنجاز مشاريع يقترحها السكان

سابقة من نوعها.. جماعة أكادير تخصص 15 مليون درهم لإنجاز مشاريع يقترحها السكان

أعلن المجلس الجماعي لأكادير إعادة برمجة الفائض في مشاريع القرب داخل المدينة.

وذكر بلاغ لمكتب مجلس الجماعة الترابية لأكادير، أصدره عقب اجتماعه الأسبوعي، أمس الجمعة (25 مارس)، برئاسة عزيز أخنوش، والذي خصص للتداول في برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2021، أنه في “سابقة من نوعها، قرر المجلس تخصيص ميزانية “مواطنة تشاركية” بغلاف مالي قدره 15 مليون درهم، والتي سيتم رصدها لإنجاز المشاريع التي تقترحها الساكنة، بناءا على نتائج استطلاع الرأي الرقمي من أجل تحديد الحاجيات الحقيقية للمواطنين”.

وعلى المستوى الاجتماعي، يضيف البلاغ الذي توصل به موقع “كيفاش”، أنه تقرر تخصيص غلاف مالي بغرض تهيئة وإعادة تأهيل عدد من المراكز الاجتماعية وتحسين ظروف استقبال نزلائها، وتهيئة ملاعب القرب، وكذا تأهيل الأحياء الهامشية والأحياء الناقصة التجهيز، في أفق تحقيق العدالة المجالية بين أحياء المدينة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن المكتب “تدارس الإجراءات المتعلقة بتعميم وضمان النجاعة الطاقية على مستوى الإنارة العمومية في مختلف أحياء المدينة، وكذا توسيع وتأهيل وتجهيز المساحات الخضراء لضمان جودة الحياة داخل مدينة أكادير”.

وفي ما يتعلق بنظافة وجمالية المدينة، أوضح البلاغ أن المكتب قرر تخصيص جزء من الفائض السنوي من أجل تعزيز فعالية ومهنية أعمال تنظيف مرافق المدينة.

وأفاد البلاغ ذاته إلى أن اللقاء بعد استعراض مداخيل ومصاريف الجماعة برسم 2021، وبعد المناقشة، خلص إلى “أهمية الرفع من المداخيل المالية للجماعة وكذا ترشيد النفقات في ظل الوضعية العامة التي تعرفها بلادنا”.