• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 16 فبراير 2023 على الساعة 13:45

سائقون مغاربة بعدما تنقص سعر المازوط وليصانص: ما كرهناش يرجع ل7 ولا 8 الدراهم نتنفسو شوية!

سائقون مغاربة بعدما تنقص سعر المازوط وليصانص: ما كرهناش يرجع ل7 ولا 8 الدراهم نتنفسو شوية! Reportage photo sur l’assouplissement des mesures du confinement sanitaire. 11062020-Casablanca

تأكيدًا لما نشره موقع “كيفاش”، فقد عرفت أسعار المحروقات في المغرب انخفاضا طفيفا، وذلك تبعا للانخفاض الذي سجلته أسعار النفط على المستوى الدولي.

وحسب ما عاينه موقع “كيفاش” فقد انخفض سعر الغازوال بدرهم واحد، حيث أصبح يتراوح بين 12.68 و12.96 درهما للتر الواحد إذ يختلف الثمن من محطة إلى أخرى.

كما عرف سعر البنزين أيضا انخفاضا طفيفا بحوالي 0.23 سنتيما، إذ أصبح يتراوح هو الآخر بين 14.29 و14.60 درهما للتر الواحد.

واستبشر السائقون المغاربة خيرا بهذا الانخفاض، معبرين عن أملهم في أن تعود أسعار المحروقات إلى الثمن الذي كانت عليه من قبل.

وقال سائق سيارة أجرة كبيرة في تصريح للموقع “قهرنا المازوط والزيادات، بعدا ملي كتسمع را تنقص كتفرح شوية واخا هو ما زال غالي والقضية ما زال مأزمة، ولكن كتقول واللهم العمش ولا العمى”.

وأضاف “را فاش كان وصل لـ16 درهم ولينا كنخدمو غير على قبلو ما بقينا كنصورو والو، النهار كامل ومول الطاكسي كيجري فاللخر كتلقى الروسيطا دّاها المازوط، دابا كنتمناو يزيدو ينقصو حتى يرجع للثمن ديالو العادي”.

وقال آخر “حنا ما كرهناش يرجع لـ7 ولا 8 الدراهم نتنفسو شوية را تأزمنا”، مشيرا إلى أنه “ملي كتسمع الثمن تنقص بعدا كيعطيك واحد الأمل، ماشي بحال ملي كيتزاد”.

يذكر أن آخر تغيير طرأ على أسعار المحروقات في المغرب، يعود إلى فاتح شهر يناير الماضي.