• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2019 على الساعة 20:00

رواية عمالة إقليم آسفي.. تفاصيل جديدة حول صورة “مخزني يجر رجلا بسلسلة”

رواية عمالة إقليم آسفي.. تفاصيل جديدة حول صورة “مخزني يجر رجلا بسلسلة”

تداولتعلى خلفية تداول بعض المواقع الإلكترونية والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صور مقرونة بتعليقات مغلوطة تدعي قيام بعض أفراد القوات المساعدة في آسفي بتقييد شخص باستخدام أقفال وسلاسل حديدية ووضعها على مستوى عنقه، أصدرت عمالة إقليم آسفي بيانا تكشف فيها روايتها للحادث.

وأوضحت العمالة في بيانها أن الشخص الظاهر في هذه الصور هو بائع متجول قام من تلقاء ذاته في شكل احتجاجي بتكبيل نفسه بواسطة سلسلة على مستوى العنق وإحكام ربطها بقفل مع العربة المجرورة التي يعرض عليها سلعه، وذلك في مسعى منه لإعاقة عمل اللجنة المحلية المكلفة بتنظيم الباعة الجائلين وتحرير الملك العام بمحاذاة السوق النموذجي “البركة” في حي الكورس في آسفي، اليوم السبت (27 يوليوز)”.

وأشار البيان ذاته إلى أن المعني بالأمر “سبق وأن قام خلال الأسابيع الأخيرة بحشد وتحريض الباعة الجائلين على مواجهة عمل السلطات العمومية وعرض السلع بالشارع العام المقابل للسوق المذكور، مهددا في تصريحات مصورة لأحد المواقع الإلكترونية بالانتحار في حال منعه من البيع بالشارع العام”.

وعند قيام اللجنة المكلفة بعملها لتحرير الشارع العام، يضيف المصدر ذاته، “أقدم المعني بالأمر على الفرار من عين المكان، لكونه موضوع متابعات قضائية، حيث اقتحم إحدى الصيدليات المتواجدة في نفس الحي، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه من طرف أعضاء اللجنة تجنبا لأي محاولة منه للانتحار ونزولا عند طلب صاحب الصيدلية بإجلائه من محله، حيث تم تسليمه للمصالح الأمنية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة”.

وأشارت عمالة إقليم آسفي إلى أن المعني بالأمر “وعلى الرغم من استفادته من حيز مكاني لعرض سلعته بالسوق النموذجي “البركة”، رفض الالتحاق بالسوق، مصرا على الاستمرار في عرض سلعته بالشارع العام”.