• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 08 فبراير 2024 على الساعة 11:04

رهان النزاهة وتجديد النخب.. “البام” يستعد لمؤتمره الوطني الخامس (فيديو)

رهان النزاهة وتجديد النخب.. “البام” يستعد لمؤتمره الوطني الخامس (فيديو)

يستعد حزب الأصالة والمعاصرة لعقد مؤتمره الوطني الخامس، في وقت تتعالى فيه الأصوات داخل التنظيم الأساسي لتجديد النخب ووضع رهان الشفافية والنزاهة في أعلى قمة الأولويات.
وفي حوار مع موقع “كيفاش”، قالت ايمان عزيزو، نائبة رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، إن ” حزب الأصالة والمعاصرة من موقعه اليوم كقوة ثانية على المستوى السياسي وتموقعه داخل الأغلبية يفرض علينا داخل المؤتمر أن يكون نقاش وتساؤلات حول حصيلة الحزب وعمله لأول مرة داخل الحكومة”.
وأبرزت عزيزو، أن “رهان النزاهة كان محط نقاش قبل في المؤتمر الرابع وتجدد في المؤتمر الخامس”، مشددة على أنه “حان الوقت لابتكار مؤسسات داخل الحزب من أجل أنه ما يكونش عندنا الشك فإطار أو عضو فالحزب أنه يقدر يساهم فالمسؤولية بطريقة غير شفافة”.
وفيما يتعلق بتجديد النخب، قالت إيمان عزيزو، إن “الحزب اليوم في العمر ديالو 15 سنة نضجنا بما فيه الكفاية أننا نعطيو نخب سياسية جديدة قادرة على تحمل المسؤولية”.

ولفتت نائبة رئيسة المجلس الوطني لـ”البام”، أن “فاطمة الزهراء المنصوري في نداء وجهته إلى مناضلات ومناضلي الحزب أكدت على ضرورة أن نكون عند حسن ظن المغاربة اللي تاقو فينا… وعلى أن حزب الأصالة والمعاصرة جاء بمشروع مجتمعي طموح وقيم المواطنة وتمغرابيت اللي بغاوها جميع المواطنين”.
وشددت عزيزو، على أنه “اليوم كنشتاغلو كمؤسسة حزبية بعيدا عن التيارات والصراعات النقاش اللي كاين اليوم هو البام بعد المؤتمر الخامس كيفاش غادي نصححو الأغلاط ديالنا ةنقويو نقط القوة ديالنا ونشتاغلو على برامج جديدة بخطة جديدة لمواكبة احتياجات المغاربة ما كاين حتى صراع أو خلاف”.