• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 30 نوفمبر 2023 على الساعة 12:10

ردو البال فالطريق.. اضطرابات جوية بالتزامن مع العطلة المدرسية

ردو البال فالطريق.. اضطرابات جوية بالتزامن مع العطلة المدرسية Autoroute_maroc

بالتزامن مع العطلة المدرسية، أكدت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، على ضرورة توخي الحيطة والحذر بالنسبة لمستعملي الطريق السيار عقب النشرة الجوية الإنذارية من المستوى البرتقالي.
وأبرزت الشركة، في بلاغ توصل به موقع” كيفاش”، أن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة خاصة يوم الجمعة (1 دجنبر) ما بين الساعة الثالثة زوالاً والعاشرة ليلاً، ويوم السبت (2 دجنبر) ما بين الساعة التاسعة صباحا والواحدة بعد الزوال، وخلال الفترة ما بين الرابعة زوالاً والعاشرة ليلاً يومه الأحد 10 دجنبر2023 الذي يصادف العودة من العطلة.
ومن أجل سفر آمن ومريح، أوصت شركة الطرق السيارة، زبائنها مستعملي الطريق السيار بـتنظيم تنقلاتهم قبل السفر، والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنيـة من خلال تحميل تطبيق ADMTRAFIC والاستعلام عن الحالة الجوية مع توخي الحيطة والحذر في حالة هبوب رياح قوية، أمطار أو ضباب.

ونبه المصدر ذاته، مستعملي الطرق السيارة تطوان-الفنيدق وتازة-وجدة اتخاذ الاحتياطات اللازمة عقب النشرة الجوية الإنذارية الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية التي تعلن هبوب رياح قوية يوم الجمعة01/12/2023.
وشددت الشركة على ضرورة أخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين من السياقة ومراقبة حالة العجلات؛ وعدم استعمال ممر الطوارئ إلا في حالات الضرورة القصوى؛ وكذلك الاطلاع على الرصيد المتبقي في الباس جواز الخاص بهم وإعادة تعبئته قبل التنقل في الطريق السيار”.