• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 04 يناير 2019 على الساعة 15:20

رجاويون غاضبون من لقجع: اللي عندو مّو فالكوزينة ما يباتش بلا عشا!

رجاويون غاضبون من لقجع: اللي عندو مّو فالكوزينة ما يباتش بلا عشا!

“اللي عندو مو في الكوزينة ما يباتش بلا عشا”، هكذا عبر بعض بعض أنصار الرجاء البيضاوي عن الغضب، عقب العقوبة الثقيلة التي أنزلتها لجنة الانضباط، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على عميد الفريق الأخضر، بدر بانون، في الوقت الذي لم تتم معاقبة حارس نهضة بركان عبد العالي المحمدي، بعد أن “أظهرته مجموعة من الأشرطة وهو يستفز جماهير الرجاء بعد المباراة الأخيرة التي جمعتهما”.
واتهم بعض أنصار فريق القلعة الخضراء رئيس الجامعة، فوزي لقجع، والذي يترأس أيضا فريق نهضة بركان، بـ”استهداف النادي الأخضر”، وإعفاء ابن فريقه من العقوبة.

وفي هذا السياق، غرد أحد مشجعي الفريق الرجاوي: “فوزي لقجع لقد أحسنت عملا… فنفس المباراة بانون خرج بالحمرة وسب الحكم والعقوبة كانت حرمانه من اللعب ستة مباريات، المحمدي يستفز جمهور الرجاء بحركات شاذة ولقجع دار براسو مشاف والو”.

وكتب آخر: “بانون عطاوه عقوبة أكثر من الراقي ديال بركان والمحمدي طلعوا ليه ڤي”.

وتداول آخرون المثال الشعبي “اللي عندو مو في الكوزينة ما يباتش بلا عشا”، في إشارة إلى أن رئيس الجامعة والنهضة البركانية، فوزي لقجع، له يد في عقوبة بانون وإعفاء المحمدي.

يذكر أن اللجنة المذكورة، قررت، أمس الخميس (3 يناير)، حرمان بدر بانون من اللعب لـ6 مباريات كاملة، مع غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، بسبب طرده في المباراة الأخيرة أمام نهضة بركان و”سبه الحكم”، مع تسجيل حالة العود.