• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 12 أغسطس 2023 على الساعة 00:00

رئيس فريق “البام”: ما عندناش السلايتية ونوابنا منضبطين

رئيس فريق “البام”: ما عندناش السلايتية ونوابنا منضبطين

دافع أحمد التويزي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس فريقه النيابي، عن حصيلة هذا الأخير في الغرفة الأولى، مشيدا بـ’انضباط نواب الحزب وحضورهم الدائم في الجلسات العمومية وعلى مستوى اللجان’.
وفي حوار مع الموقع الرسمي للحزب، اعتبر أحمد التويزي، رئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، أن نواب الحزب كانوا الأكثر حضورا ودينامية في أشغال المجلس، سواء في الجلسات العامة أو في اللجان النيابية أو في اجتماعات الفريق.
وأشاد التويزي بعمل الفريق، لافتا إلى أن هذا الأخير وجه ما يزيد عن 570 سؤالا شفويا خلال الدورة الربيعية، وما يتجاوز 270 سؤالا كتابيا إلى الحكومة.
هذا واختتم البرلمان بغرفتيه أشغال السنة التشريعية الثانية في الولاية الحالية على إيقاع التباين في تقييم الحصيلة.
وكان مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أكد أن “هذه الأخيرة تعتبر البرلمان من المؤسسات المهمة لتكريس الديمقراطية، والفضاء المؤسساتي الوحيد لبناء نقاش عمومي جاد ومسؤول”.
وأبرز بايتاس خلال الندوة الصحفية التي خصصها لعرض حصيلة العمل البرلماني للسنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة، أن “الحكومة حريصة على التعاطي والتفاعل الإيجابيين مع مختلف المبادرات التشريعية والرقابية البرلمانية”.