• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 21 سبتمبر 2016 على الساعة 00:00

رئيس الفيفا: المغرب يحظى بمكانة خاصة (صور)

رئيس الفيفا: المغرب يحظى بمكانة خاصة (صور)

unnamed-3
عصام أيت علي
اجتمع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا)، أمس الثلاثاء (20 شتنبر)، في مقر الفيفا في زيوريخ في سويسرا.
وحسب بلاغ للجامعة، توصل موقع “كيفاش الرياضية” بنسخة منه، فإن لقجع قدم عرضا مفصلا أوضح من خلاله دور الجامعة في النهوض بكرة القدم الوطنية، عبر فتح مجموعة من الأوراش المرتبطة بتأهيل البنيات التحتية عن طريق تكسية 62 ملعبا بالعشب الاصطناعي من الجيل الثالث، والتي سلمت منها 50 ملعبا في انتظار تسليم باقي الملاعب قبل متم السنة الجارية.
وأكد رئيس جامعة الكرة أن انخراط المملكة المغربية في تأهيل القطاع الكروي بإعطاء انطلاقة إنجاز الملعب الكبير لمدينة تطوان، والذي ستنتهي الأشغال به نهاية مارس 2018، علما أن بداية الأشغال بالملعب الكبير لمدينة وجدة ستنطلق مع بداية سنة 2017.
وأوضح فوزي لقجع أن الجامعة بادرت إلى بناء مجموعة من مراكز التكوين الجهوية وبرمجة دورات تكوينية للمدربين والأطر التقنية، التي أشرف على تأطيرها خبراء وطنيون ودوليون.
وأبرز فوزي لقجع دور الجامعة في مصاحبة ومواكبة الأندية لتأهليها على مختلف الأصعدة انطلاقا من التسيير الإداري والمالي وإعطاء الأولوية للرأسمال البشري كأحد دعامات بناء أندية قوية محترفة، دون إغفال حرص الجامعة على تطبيق الحكامة الجيدة وإرساء لبناتها.

السمات ذات صلة