• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 على الساعة 17:01

رئيس الحكومة: لم يسجل على مكونات التحالف هدر زمن المغاربة في الصراعات الفارغة والحسابات السياسوية

رئيس الحكومة: لم يسجل على مكونات التحالف هدر زمن المغاربة في الصراعات الفارغة والحسابات السياسوية

أشاد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بانسجام التحالف الحكومي، مؤكدا أن هذا الأخير لم يهدر زمن المغاربة في الصراعات الفارغة أو الحسابات السياسوية.
وأبرز أخنوش، خلال تقديمه الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة في جلسة عمومية مشتركة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء (24 أبريل)، أنه “لم يسجل على أي مكون من مكونات التحالف الحكومي هدر زمن المغاربة في صراعات فارغة أو حسابات سياسوية بل كل ما تم إنجازه يتم وفق منطق المصلحة العامة والتقائية السياسات وروح الانسجام والتنسيق”.
وأكد رئيس الحكومة، أن “المنجز المرحلي الذي نقدمه اليوم ما كان ليتحقق دون انسجام حكومي قوي سياسيا ومستقر بتضامن مكوناته ومستمر بنجاعة برامجه تحالف استمد مشروعيته من صناديق الاقتراع وثقة جلالة الملك نصره الله”.
واعتبر عزيز أخنوش، أن “كل ذلك في ارتباط بالمنهجية التعاقدية لمكونات تحالف الأغلبية على قاعدة البرنامج الحكومي وتأسيسا على ميثاق الأغلبية الذي يشدد على الاستثمار الأمثل والمسؤول للزمن الحكومي التشريعي”.
وفي تقديم حصيلة منتصف الولاية الحكومية، شدد أخنوش على أنه “من باب الواقعية يمكن القول أن ما تحقق خلال نصف الولاية فاق كل التوقعات والانتظارات ويترجم حرصنا الشديد على تنزيل مختلف تعهداتنا دون البحث عن تبرير في توالي الأزمات المركبة التي عاشتها بلادنا”.
وأكد المسؤول الحكومي، على أن “إصرار الحكومة على تنزيل التزاماتها خيار نابع من مسؤوليتها اتجاخ المواطنين احتراما للثقة التي أسندت لأغلبية قوية ومنسجمة تستجيب لانتظاراتهم بناء على التزامات واضحة”.