• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 14 يوليو 2021 على الساعة 20:40

رئيس الحكومة: لم أعطل ترقيات الموظفين

رئيس الحكومة: لم أعطل ترقيات الموظفين

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، التأكيد أن ما تم تداوله حول “رفضه التأشير على ترقيات الموظفين بأسلاك الوظيفة العمومية، ادعاء كاذب وزائف ولا أساس له من الصحة”.

وعبر العثماني، في تعقيب على مداخلات الفرق النيابية في مجلس المستشارين خلال مناقشة حصيلة عمل الحكومة، اليوم الأربعاء (14 يوليوز)، عن استغرابه من ترويج مثل هذه الأخبار “الزائفة”، مؤكدا أنه لا يؤشر على أي ترقيات، موضحا أن “الترقيات موجودة بحكم الأنظمة الموجودة وتمر عبر الإدارة بشكل عادي”.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن المساطر المعروفة “تؤكد أن هذه الترقيات تتم بتلقائية من قبل الجهات المكلفة بذلك”، مبرزا أن هذه الترقيات “قد صرفت وتُصرف، وليس هناك أي توقيف أو أي تعطيل أو ما شابه ذلك لهذه الترقيات”.

وسبق أن أصدرت رئاسة الحكومة، قبل أشهر، بلاغ كذّب ادعاء رفض تأشيره على ترقيات الموظفين بأسلاك الوظيفة العمومية، مشددا على أنه ادعاء عار من الصحة ولا يستند على أي أساس.

وأضاف البلاغ أن القرار السابق للحكومة بتأجيل الترقيات، كان يتعلق فقط بتنفيذ ميزانية سنة 2020، واتُخِذ في إطار توجيه الموارد المالية للميزانية العامة لمواجهة تداعيات جائحة “كوفيد-19”.