• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 14 يوليو 2018 على الساعة 01:00

رئيسة كرواتيا: أنتظر مباراة النهاية بفارغ الصبر وسأحضر في الملعب

رئيسة كرواتيا: أنتظر مباراة النهاية بفارغ الصبر وسأحضر في الملعب

قالت رئيسة كرواتيا، كوليندا غرابار كيتاروفيتش، إنها تنتظر بفارغ الصبر المباراة النهائية لكأس العالم في كرة القدم في روسيا، والتي يخوضها منتخب بلادها للمرة الأولى في تاريخه، عندما يلاقي فرنسا بعد غد الأحد (15 يوليوز) في موسكو.
وصرحت كيتاروفيتش للصحافيين، أمس الجمعة (13 يوليوز)، بالقول: “لا أعرف كيف سأصمد حتى يوم الأحد”.
وغابت كيتاروفيتش عن مباراة الدور نصف النهائي، يوم الأربعاء (11 يوليوز) ضد إنجلترا (2-1 بعد التمديد، الوقت الأصلي 1-1) بسبب حضورها قمة الحلف شمال الأطلسي في بروكسيل، لكنها كانت في الملعب في المباراتين الأُخْرَيَيْن ضد الدنمارك في ثمن النهائي، ثم روسيا البلد المضيف في ربع النهائي.

وأكدت رئيسة كرواتيا: “سأذهب لمشاهدة المباراة النهائية، ليس فقط كسياسية ورئيسة للبلاد، ولكن كمشجعة شغوفة بكرة القدم الكرواتية”.
وأعلنت كيتاروفيتش أنها على الأرجح ستقدم قميص المنتخب الكرواتي إلى نظيرها الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي سيكون مثلها حاضرا في الملعب، كما فعلت في بروكسيل مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، مشيرة إلى أنها أرسلت قميصا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وحول مشوار منتخب بلادها في المونديال، قالت كيتاروفيتش: “يمكن أن يؤدي إلى تحقيق طفرة اقتصادية إذا قمنا باستغلال جيد جدا لهذا الوضع”، رافضة إعطاء توقعاتها بخصوص نتيجة المباراة النهائية بقولها “أنا لست جيدة في ذلك”.