• صوّراها في الرباط.. سعد لمجرد وحاتم عمور يزيحان الستار عن أغنيتهما “محبوبي” (فيديو)
  • آية كوزمير.. بطلة مغربية في التايكواندو تتأهل إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال الشابات في فرنسا (صور)
  • محاكمة زيان في قضية اختلاس أموال الدعم العمومي.. تحالفات مثيرة للجدل وابتزاز للقضاء
  • جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”
  • طلب من زياش تقبل النقد.. وليد الركراكي يشيد بروح الفريق بعد الانتصارين الأخيرين
عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 على الساعة 17:00

دوري “روشن” السعودي.. أكثر الدوريات غير الأوروبية تمثيلا في يورو 2024

دوري “روشن” السعودي.. أكثر الدوريات غير الأوروبية تمثيلا في يورو 2024

تنطلق، مساء اليوم الجمعة (14 يونيو)، في ألمانيا مباريات كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024″، والتي تشهد ظهورا قويا للاعبين محترفين في الدوريات العربية ب17 لاعبا من بينهم 14 محترفا بالدوري السعودي، ولاعبان بالدوري الإماراتي، ولاعب واحد بالدوري القطري.

ويأتي الدوري السعودي في صدارة الدوريات غير الأوروبية التي يشارك لاعبوها في البطولة، بفضل التعاقدات الكبيرة التي أبرمتها أندية دوري “روشن” في صيف 2023.

ومع الأخذ في الاعتبار أن هذا الرقم قابل للزيادة في ظل ضم لاعبين آخريين يبدأ تفعيل عقدهم مطلع يوليوز المقبل مثل حارس منتخب بلجيكا كاستيلز الذي ضمه القادسية من فولفسبورغ الألماني بعقد يمتد حتى 2027، كما أن هناك مفاوضات متقدمة بين النصر وحارس بولندا تشيزني.

وتقترب القيمة السوقية للاعبي “يورو 2024” من 11.5 مليار يورو، من بينهم محترفو الدوري السعودي الـ14 وقيمتهم 195.2 مليون يورو، فيما تبلغ قيمة ثنائي الدوري الإماراتي 4.2 مليون يورو، مقابل 500 ألف يورو للاعب الدوري القطري.

ويتصدر روبن نيفيز، لاعب الهلال ومنتخب البرتغال، قائمة اللاعبين المحترفين في الدوري السعودي الذين يشاركون في يورو 2024، من حيث القيمة السوقية بنحو 32 مليون يورو، بفارق مليوني يورو عن زميله الصربي سيرج ميلنكوفيتش سافيتش، فيما يحل لابورت، مدافع النصر ومنتخب إسبانيا، ثالثا بقيمة سوقية تبلغ 20 مليون يورو.

وسيقدم فريقا العاصمة الرياض، الهلال والنصر، كل منهما 3 لاعبين في كأس أمم أوروبا. يشارك من النصر كل من رونالدو، قائد البرتغال والهداف التاريخي لبطولة أوروبا والأكثر مشاركة أيضا ، والإسباني لابورت، والكرواتي بروزفيتش. أما الهلال فسيشارك منه البرتغالي نيفيز، والكرواتي سافيتش، والصربي ميتروفيتش.

السمات ذات صلة