• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 02 نوفمبر 2019 على الساعة 13:00

دراسة أمريكية: مناطق ساحلية في المغرب ستختفي من الخريطة بحلول سنة 2050

دراسة أمريكية: مناطق ساحلية في المغرب ستختفي من الخريطة بحلول سنة 2050 Moroccan women look at the damages caused by a 8 meters high wave that hit a beach resort in the Moroccan coastal city of Casablanca on January 7, 2014. The massive storm with high winds and huge waves that hit France's western coasts in the last few days, causing floods, reached Moroccan coast, battering Casablanca and Rabat. AFP PHOTO / FADEL SENNA

توقعت دراسة أمريكية اختفاء مناطق ساحلية في المغرب سنة 2050، إثر غمرها بمياه البحر، خاصة عند مصب وادي ملوية في المنطقة الواقعة بين السعدية ورأس الماء والناظور، إلى جانب سواحل منطقة وادي لاو ومدينة مرتيل.

وأوردت صحيفة “المساء”، في عددها الصادر لنهاية الأسبوع، أن الدراسة توقعت أن تتأثر كذلك سواحل المنطقة الواقعة في ساحل شمال العرائش ومولاي بوسلهام بضواحي القنيطرة والضفة الشمالية لوادي أبي رقراق قرب مدينة سلا.

وذكرت الصحيفة أن الدراسة أوضحت أن هناك مناطق أخرى يهددها الاختفاء، ويتعلق الأمر بجانب السواحل الواقعة بالقرب من مدينة المحمدية، وساحل مدينة الدار البيضاء، خاصة المنطقة الساحلية الممتدة من ميناء المدينة إلى مسجد الحسن الثاني.