• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 28 يوليو 2015 على الساعة 17:14

داكار.. منح جائزة الشيخ “إبراهيم نياس للسلام” إلى جلالة الملك محمد السادس

داكار.. منح جائزة الشيخ “إبراهيم نياس للسلام” إلى جلالة الملك محمد السادس

02fbac1c59bf40f6a9ccbfd02c92c8e2_180258335

كيفاش
منحت جائزة الشيخ إبراهيم نياس للسلام، اليوم الثلاثاء (28 يوليوز)، في داكار، إلى الملك محمد السادس، اعترافا بمبادراته المحمودة وجهوده الكبيرة التي ما فتئ يقوم بها للنهوض بقيم الإسلام الوسطي الذي يدعو إلى السلام والتسامح والتعايش.
وسلم الشيخ أحمد تيديان إبراهيم نياس، رئيس جمعية “انصار الدين للسنغال” هذه الجائزة لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، خلال افتتاح المؤتمر الدولي حول الإسلام والسلام، الذي نظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، والرئاسة الفعلية لرئيس دولة السنغال، ماكي سال.
ومنحت جائزة مماثلة أيضا إلى الرئيس السنغالي ماكي سال، تقديرا له على المبادرات التي قام بها لتكريس قيم الإسلام التي تدعو إلى السلام والتسامح.
كما منحت جائزة خاصة إلى الأستاذ إبراهيم محمود ديوب وسين مامون ابراهيم نياس، وهما من كبار الشخصيات السنغالية، تقديرا لهما على إسهاماتهما وأعمالهما في تكريس القيم النبيلة للدين الاسلامي الحنيف.
وأنشئت جمعية “أنصار الدين للسنغال خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي، من قبل شيخ الإسلام الحاج إبراهيم نياس الزعيم الديني بكاولاك، وذلك بهدف تعزيز وتنظيم أتباع طريقته خدمة لإسلام يدعو إلى السلام والتقدم.