• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 06 أكتوبر 2015 على الساعة 13:29

دافعو على القضية الوطنية بكري.. لشكر رفض السفر إلى السويد بسبب منيب!!!

دافعو على القضية الوطنية بكري.. لشكر رفض السفر إلى السويد بسبب منيب!!!

files (2)

محمد محلا
تصرف غريب صدر عن إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في وقت وصلت قضية الصحراء المغربية إلى مرحلة حساسة، إذ رفض التوجه إلى السويد رفقة نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب اليسار الاشتراكي الموحد، بسبب خلافه معها.
مقرب من الكاتب الأول أفاد، في تصريح لموقع “كيفاش”، بأن لشكر اتخد قرار عدم ترؤس الوفد الذي توجه إلى السويد بدعوى أن حزب منيب لا يتوفر على مقعد في مجلس النواب، واعتبرها أنها تمارس الديكتاتورية داخل حزبها بعد طرد 10 أفراد اختلفوا معها.
وأضاف المصدر نفسه: “لشكر ما بغاش يمشي للسويد مع أحزاب وصفها بأحزاب الدرجة الثانية، التي لم يلتق بها في السويد سوى أعضاء في الحزب الحاكم وليس أمينه العام أو أي مسؤول رفيع المستوى، وقال لينا أنا راه أمين عام حزب عريق خاص يتعاملو معانا على هذا الأساس”.
وكان من المنتظر أن يترأس إدريس لشكر الوفد الذي توجه إلى السويد نهاية الأسبوع الماضي، لكن ترأسته نبيلة منيب، وضم كلا من محمد بن عبد القادر عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ورشيدة الطاهري عن حزب التقدم والاشتراكية، ومصطفى بوعزيز عن حزب اليسار الاشتراكي الموحد.
وخلال اللقاء الذي نظمه الحزب، صباح اليوم الثلاثاء (6 أكتوبر)، رفض إدريس لشكر الإدلاء بأي تصريح حول قضية الصحراء، وقال، بعد محاولة مبعوث موقع “كيفاش” أخذ وجهة نظره، “واش بغيتو تنسفو لي الندوة ديال اليوم؟ الأسبوع الجاي ويكون الكلام”.