• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 ديسمبر 2018 على الساعة 17:30

دار موتة حمار.. حقيقة اغتصاب عشرة سجناء لزميل لهم في عكاشة!

دار موتة حمار.. حقيقة اغتصاب عشرة سجناء لزميل لهم في عكاشة!

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن الشريط المصور الذي تم تداوله في بعض مواقع التواصل الاجتماعي ومقالات عدد من المواقع الإلكترونية، والتي ادعت “تعرض سجين بالمؤسسة السجنية عين السبع 1 لاعتداء واغتصاب ليلة الجمعة (14 دجنبر)، من قبل 10 سجناء نتج عنه جروح على مستوى العنق وفقئ عينيه ووضعهما على صدره”، هو “كذب وبهتان”.
وأوضحت المندوبية، نقلا عن بلاغ توضيحي لإدارة السجن المحلي عين السبع 1 (عكاشة) في الدار البيضاء، أن “الادعاء بتعرض النزيل (م.م) للاغتصاب وفقئ عينيه من طرف نزلاء آخرين بمن فيهم أخ الفتاة التي يتابع المعني بالأمر بسبب اغتصابها من طرفه هو كذب وبهتان، وذلك لأن ليس هناك أي أخ للفتاة المذكورة رهن الاعتقال بالمؤسسة”.
وأضافت أن السجين المعني “كان معزولا عن باقي السجناء تحت حراسة خاصة من طرف موظف، إذ قام بوضع غطاء النوم فوق رأسه متظاهرا بالنوم، وعمل على إخراج عينيه بيديه”، مؤكدة أنه تم إخراجه على وجه السرعة إلى مستشفى 20 غشت لتلقي العلاجات الضرورية.
وذكرت المندوبية، حسب البلاغ، بأن المعني بالأمر سبق أن اعتدى على نفسه بواسطة آلة حادة وهدد بالانتحار، مضيفة أنه تم عرضه، إثر هذه الواقعة، على طبيب أخصائي في الأمراض النفسية والعصبية في مستشفى ابن رشد وإخضاعه لمراقبة خاصة.
وأكد المصدر أنه تم إشعار النيابة العامة المختصة بالحادثة، حيث تم، إثر ذلك، إيفاد عناصر من الشرطة القضائية للاستماع إلى المعني بالأمر في المستشفى قصد البحث والتحري في الموضوع.