• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 09 ديسمبر 2022 على الساعة 19:00

خوفا من تكرار “هجوم اليمين المتطرف” على مغاربة.. قنصلية المغرب في فيرونا تدعو إلى “التحلي بالروح الرياضية”

خوفا من تكرار “هجوم اليمين المتطرف” على مغاربة.. قنصلية المغرب في فيرونا تدعو إلى “التحلي بالروح الرياضية”

بعد الأحداث التي عرفتها المدينة عقب هجوم أفراد من اليمين المتطرف على المغاربة المحتفلين بفوز المنتخب الوطني المغربي على الفريق الإسباني، يوم الثلاثاء الماضي (6 دجنبر)، دعت القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدينة فيرونا الإيطالية إلى تجنب أحادث مماثلة خلال المباراة المرتقبة غدا السبت، بين المغرب والبرتغال.

ودعت القنصلية، في بلاغ لها اليوم الجمعة (9 دجنبر)، الجالية المغربية المقيمة بدائرتها القنصلية إلى “الالتزام بالهدوء وإظهار المسؤولية قبل واثناء وبعد المباراة والتحلي بالروح الرياضية والاحترام المتبادل”، بمناسبة مباراة السبت “التي تعد حدثا مهما للغاية في تاريخ كرة القدم المغربية ومن خلالها كرة القدم العربية والإفريقية”.

كما دعت القنصلية إلى “التحلي باحترام النظام العام، والتصرف بشكل مثالي كما حدث بعد المقابلات السابقة”، مطالبة الجالية المغربية في فيرونا بأن “يتجنبوا السقوط في أية محاولة للاستفزاز من طرف بعض أعداء التعايش المثالي بين الجالية المغربية والمجتمع الإيطالي”.

وكانت الشرطة الإيطالية اعتقلت، أول أمس الأربعاء، 13 عنصرا من اليمين المتطرف في مدينة فيرونا، على خلفية اعتدائهم على مشجعين مغاربة أثناء احتفالهم بتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى ربع نهائي مونديال قطر.

وقالت الشرطة الإيطالية، في بيان لها، نقلته وكالة “رويترز”، أن المشجعين المغاربة كانوا يحتفلون وسط المدينة، مساء أمس الثلاثاء، بعد تأهل المنتخب المغربي إلى ربع النهائي على حساب المنتخب الإسباني، قبل أن تقوم مجموعة من الرجال، كانوا يرتدون ملابس سوداء ووجوههم مغطاة، بالهجوم على المشجعين المغاربة.

وأضاف البيان أن المعتقلين “حددهم المحققون على أنهم نشطاء في الجماعات اليمينية المتطرفة في المدينة”.