• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 22 فبراير 2016 على الساعة 11:31

خنيفرة.. المستشفى المتنقل يشرع في تقديم خدماته

خنيفرة.. المستشفى المتنقل يشرع في تقديم خدماته

المستشفى-المتنقل-660x330

كيفاش

أعلنت وزارة الصحة أن المستشفى المدني المتنقل في جماعة القباب في إقليم خنيفرة، والذي وضعته الوزارة تنفيذا للتعليمات الملكية للعناية ومساعدة سكان المناطق النائية وصعبة الولوج على مواجهة قساوة البرد والثلوج التي تعرفها بعض جهات المملكة، شرع في تقديم خدماته الصحية والعلاجية قبل انطلاقته الرسمية وتجهيزه بالكامل.
وأشارت الوزارة إلى أنه، نظرا للظروف الصحية للسكان ولكون الإقليم يعرف حاليا تساقطات مطرية وثلجية هامة جدا أدت إلى انقطاع بعض المسالك الجبلية، وفي انتظار الانطلاقة الرسمية لخدمات كل مرافق هذا المستشفى المدني المتنقل، بدأ المواطنات والمواطنون يقصدون المستشفى المدني الذي وضع بتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية، لطلب العلاج، وذلك قبل أن يتم تجهيزه بشكل نهائي.
وأضافت الوزارة، في بلاغ لها، أنه أمام هذه الوضعية، وبتنسيق مع السلطات المحلية، باشر الأطباء، سواء منهم العامون أو الاختصاصيون، والممرضون، تقديم الخدمات الصحية، وإخضاع المرضى للفحوصات والعلاج والاستشفاء، مع تمكينهم من الأدوية مجانا، بناء على وصفات الأطباء، في انتظار إتمام تهيئة هذا المستشفى بجميع مرافقه وتجهيزاته البيو-طبية.
ويتوقع أن يستفيد من خدمات هذا المستشفى المتنقل سكان حوالي 11 جماعة قروية تابعة لإقليم خنيفرة، بما يعادل أزيد من 74 ألف نسمة، إضافة إلى سكان بعض المناطق المجاورة.
وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه المبادرة لقيت استحسانا كبيرا من قبل ساكنة هذه الجهة التي تعرف قساوة في المناخ وصعوبة في التضاريس، إلى جانب حالة الفقر والهشاشة التي يتسم بها أغلب سكان هذه المناطق.