• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 05 نوفمبر 2014 على الساعة 15:08

خلية القنيطرة.. الأمن يفشل مخططا لضرب مواقع حساسة واستهداف رموز الدولة

خلية القنيطرة.. الأمن يفشل مخططا لضرب مواقع حساسة واستهداف رموز الدولة

مصدر أمني لـ كيفاش: 1100 مغربي في داعش و128 اعتقلوا و7 خلايا إرهابية فُككت

كيفاش

أكدت وزارة الداخلية أن البحث الجاري في قضية المواطن الفرنسي (ب.ف) والمغربي الحامل للجنسية الفرنسية (أ.أ) المواليين لتنظيم “الدولة الإسلامية”، واللذين تم اعتقالهما بتاريخ 27 أكتوبر الماضي في مدينة القنيطرة، أظهر مدى خطورة المخطط الإرهابي الذي كانا يعتزمان تنفيذه حيث خططا لتكوين خلية إرهابية تستهدف ضرب مواقع حساسة في المملكة.

وأوضح البلاغ أن المشتبه بهما، اللذين تأثرا بنهج التنظيم المتطرف “فرسان العزة”، الذي كان ينشط في فرنسا “خططا لتكوين خلية إرهابية في مدينة القنيطرة تستهدف ضرب العديد من المواقع الحساسة في المملكة عن طريق تقنية التفجير عن بعد”.

ولتنفيذ أهدافهما التخريبية، أشار البلاغ إلى أن المشتبه بهما كانا يعتزمان الحصول على المواد التي تدخل في صناعة العبوات والأجسام المتفجرة، وذلك بعد أن اكتسبا تجربة كبيرة في هذا الشأن عبر المواقع الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال.

وأضافت وزارة الداخلية أن المعنيين بالأمر خططا كذلك للحصول على أسلحة نارية من إحدى الثكنات العسكرية، لاستهداف بعض رموز الدولة وشخصيات أجنبية بعمليات نوعية من أجل زرع الرعب وترهيب المواطنين.

وذكرت بأنه تم اعتقال المعنيين بالأمر من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في مدينة القنيطرة، بناء على معلومات استخباراتية دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مضيفة أنه سيتم تقديم المشتبه بهما إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.